افتتاح قسم عزل جديد بزليتن بعد زيادة معدلات الإصابة بكورونا

افتتاح قسم عزل جديد بزليتن بعد زيادة معدلات الإصابة بكورونا

نوفمبر 17, 2020 - 22:27
القسم:

القسم افتُتِحَ في ساعة متأخرة من يوم السبت دون مراسم رسمية نظرا للحاجة الملحة لافتتاحه في أسرع وقت

أفاد مركز زليتن الطبي بتجهيز قسم ثاني للعزل داخل المستشفى، بعد اكتظاظ القسم الأول بالحالات، وذلك ضمن مساعيه لاستيعاب الحالات المتزايدة لإصابات فيروس كورونا بالمدينة.

من جهتها، قالت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني في منشور لها عبر صفحتها الرسمية، إن قسم الطوارئ سابقا بالمستشفى، تم تحويره ليكون القسم ( B ) للعزل، مؤكدة تجهيز القسم الجديد بكافة المعدات التي كانت وفرتها وزارة الصحة في وقت سابق.

ويضم القسم ( B ) غرفة لإجراء العمليات، بالإضافة إلى أسرة للعناية الفائقة، ووحدة غسيل كلوي، بهدف زيادة قدرة قسم العزل على استقبال المرضى. 

هذا وقد افتُتِح القسم يوم السبت الماضي، في ساعة متأخرة من الليل، دون أي مراسم خاصة، نظرا للظروف والحاجة الملحة لافتتاحه بأسرع وقت.

وكانت مصادر من زليتن قد أفادت بأن الوضع بمركز عزل مصابي كورونا بالمدينة متدهور جدا؛ لارتفاع حالات الإصابة، والنقص الحاد في الكوادر الطبية والمعدات الصحية للمصابين.

وأضافت المصادر أن المركز اضطر لإيواء الحالات الجديدة في سيارات الإسعاف واستخدام سيارات خاصة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا من خارج مركز العزل بزليتن، تظهر الأطباء وهم يقدمون الخدمات الطبية للمصابين داخل سيارات الإسعاف، بعد امتلاء مركز العزل بالكامل، فيما ناشد الأطباء كلاً من وزارة الصحة ورجال الأعمال، بتقديم المساعدة قبل خروج الأمر عن السيطرة.

وللإشارة، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا بمدينة زليتن 2868 حالة، بينها 1871 حالة نشطة، و924 حالة شفاء، فيما توفي 60 شخصاً جراء إصابتهم بالفيروس، وفق لجنة إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا بالبلدية.