وفد برلماني ليبي يبحث في روما عودة الشركات الإيطالية إلى ليبيا

وفد برلماني ليبي يبحث في روما عودة الشركات الإيطالية إلى ليبيا

نوفمبر 18, 2020 - 23:26
القسم:

الزيارة جاءت تلبية لدعوة من البرلمان الإيطالي

وصل وفد من مجلس النواب الليبي إلى العاصمة الإيطالية روما يوم الإثنين، تلبية لدعوة من مجلس النواب الإيطالي.

وترأس الوفد الليبي محمد الرعيض، رئيس  اللجنة  الاقتصادية والتجارة والاستثمار بمجلس النواب، كما رافقه النائب المبروك الخطابي عضو لجنة الخارجية، والنائب طارق الاشتر ،عضو لجنة الصحة، والدكتور محمد على وفاء، المستشار السياسي لرئيس مجلس النواب.

وأجرى الوفد البرلماني الليبي خلال الزيارة التي استمرت ليومين، عدة لقاءات، ناقش فيها سبل تعزيز التعاون السياسي، ودعوة المسؤلين الإيطاليين إلى دعم الاستقرار ومدنية الدولة في ليبيا وتكثيف الجهود لتحقيق ذلك. 

وأبدى الرعيض عن امتنانه للدعوة الإيطالية، معربا عن أمله في أن تساهم في توطيد العلاقات بين كافة المؤسسات والهيئات بالبلدين.

كما أكد على ضرورة عودة الشركات الإيطالية لاستكمال المشاريع التنموية المتعاقد عليها، وعلى أهمية فتح آفاق لتبادل الخبرات، ودعم العلاقات التجارية والخدمية والاستثمار.

والتقى الوفد خلال زيارته بمجموعة من السياسيين والاقتصادين، وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي السناتور "توني لوبي"، ورئيس لجنة السياسات بالمجلس "داريو شينمانوا"، ورئيس لجنة التجارة الخارجية "لويزا جرافيتي"، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب ومدراء بعض الشركات والمؤسسات الإيطالية، وفق المكتب الإعلامي لرئيس  اللجنة  الاقتصادية والتجارة والاستثمار بمجلس النواب.