النمروش: دمج المجموعات المسلحة في الجيش أولوية لنا

النمروش: دمج المجموعات المسلحة في الجيش أولوية لنا

نوفمبر 19, 2020 - 23:25
القسم:

جاء ذلك خلال مؤتمر دولي افتراضي حول ليبيا

قال وزير الدفاع الليبي صلاح الدين النمروش بأن دمج المجموعات المسلحة مع الجيش الليبي، وإصلاح القطاع الأمني، هو على رأس أولويات وزارتي الدفاع والخارجية في ليبيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر دولي افتراضي حول ليبيا، نظمه مركز الأبحاث الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التركي "سيتا" اليوم الخميس.

وشدد النمروش على أحقية الشعب الليبي في العيش بسلام وأمن، مؤكدا على تسخير كافة الجهود، والتعاون مع أطراف أخرى، في سبيل إعادة بناء ليبيا.

واستهل المؤتمر بعدد من الكلمات الافتتاحية لوزير الدفاع التركي خالوصي آكار، ووزير الدفاع الليبي صلاح الدين النمروش، والممثلة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز.

فقد وصفت رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني وليامز في كلمتها، التطورات الحاصلة في ليبيا بالواعدة، لكنها أقرَّت بأن العملية لا تزال هشة.

وأضافت وليامز بأن "الأزمة التي طال أمدها تمر حاليا بنقطة تحول حرجة"، موضحة أنه رغم توافق الأطراف المتحاربة على إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021 ، في يوم الاستقلال الليبي، إلا أن الوضع لا يزال مصدر قلق.

من جانبه، أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وقوف بلاده بكل حزم إلى جانب الشعب الليبي وحكومة الوفاق الوطني، في إنشاء دولة يسودها الاستقرار والسلام والرخاء.

وكانت البعثة الأممية قد أعلنت الأحد الماضي، عن انتهاء الحوار في تونس دون التوصل لاتفاق بشأن المجلس الرئاسي أو الحكومة، وسط اتهامات لبعض الأطراف باستخدام المال السياسي  لشراء أصوات من أجل تمرير بعض الأسماء والدفع بها لتولي مناصب سيادية.