وزير التعليم يؤكد أن امتحانات  الشهادة الثانوية تسير بشكل جيد

وزير التعليم يؤكد أن امتحانات  الشهادة الثانوية تسير بشكل جيد

يوليو 17, 2018 - 13:36
القسم:

أكد وزير التعليم الدكتور عثمان عبد الجليل أن امتحانات الشهادة الثانوية تسير بشكل جيد وحسب الخطط الموضوعة لها ، مشيرا إلى بعض الخروقات التي وقعت في إحدى اللجان.

وأضاف عبد الجليل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الاثنين بالمركز الإعلامي لرئاسة الوزراء أن نحو (261) طالبا امتنعوا عن الدخول لأجراء الامتحانات مؤكداً أن وزارة التعليم ستطبق عليهم اللوائح المعمول بها.

ووجه "عبد الجليل" رسالة إلى أولياء أمور الطلبة الممتنعين عن دخول الامتحانات بأن مثل هذه التصرفات ستعود بالضرر على أبنائهم ويعتبرون راسبين في المادة التي امتنعوا عن اجراء الامتحان فيها، مشيرا إلى أنهم ضحية للمغرضين الذين يحاولون إرباك المشهد.

وقال "عبد الجليل" إن بعض المدارس لم تستكمل المناهج المقرر خلال العام الدراسي، بسبب نقص المعلمين، مشيراً إلى أن الوزارة لم يصلها أي تقرير بهذا الشأن وأنها ستعالج هذا الأمر بشكل مهني.

وأوضح " عبد الجليل" أن إدارة التفتيش التربوي، ستشكل لجان في كل مناطق ليبيا لزيارة المدراس الثانوية وتقديم تقرير مفصل عن كل مادة ونسبة استكمال المنهج المقرر لهذا العام.

كما أكد بأن الشائعات التي تتداول في صفحات التواصل الاجتماعي ، تهدف إلى إرباك المشهد وإجهاض هذا المشروع الوطني الذي يهدف إلى إصلاح العملية التعليمية والذي سيكتب لها نجاح بفضل عزيمة الوطنيين في كل القطاعات.