"فايزر" تقدم طلباً عاجلاً لاعتماد لقاحها

"فايزر" تقدم طلباً عاجلاً لاعتماد لقاحها

نوفمبر 21, 2020 - 10:11
القسم:

يأتي هذا الطلب في وقت بلغ عدد الإصابات بكورونا في العالم 56,8 مليون وعدد الوفيات 1,36 مليون، منذ بدء تفشي الوباء، وفق حصيلة أعدتها الجمعة "وكالة الصحافة الفرنسية".

صورة أرشيفية

قدّمت شركتا "فايزر" و"بيونتيك"، الجمعة 20 نوفمبر، طلب ترخيص عاجل للقاحهما المضاد لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

وأكدت الشركتان المتحالفتان رسمياً أنهما ستقدمان طلب الترخيص من وكالة الأدوية الأميركية، ما يتيح طرحه للتداول في السوق، واللتان أكدتا في الأيام الماضية، إن لقاحيهما فعالان بنسبة 95 في المئة، الأمر الذي كان كافياً لبث التفاؤل في العالم، حيث حجزت الحكومات حصصها من ملايين الجرعات.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن الاتحاد الأوروبي يمكن أن يعطي الضوء الأخضر لبدء تداول اللقاح "اعتباراً من النصف الثاني من شهر ديسمبر، إذا ما تمت الإجراءات اللازمة دون مشاكل".

وأظهر إحصاء تجريه وكالة "رويترز" أن ما يربو على 57.17 مليون شخص أصيبوا بكورونا على مستوى العالم ووصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و365111 ‭‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬حالة. وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.