الداخلية تستعرض مستجدات الوضع الوبائي الناجم عن كورونا

الداخلية تستعرض مستجدات الوضع الوبائي الناجم عن كورونا

نوفمبر 22, 2020 - 12:45
القسم:

الاجتماع ناقش الخطط والإجراءات الإحترازية المتخذة من أجل الوقاية من الفيروس،   

اجتمع رئيس الغرفة الرئيسية لمجابهة فيروس كورونا المستجد عميد  محمد المداغي  بأعضاء الغرفة ورئيس اللجنة العليا الاستشارية لمجابهة فيروس كورونا الدكتور خليفة البكوش ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور بدر الدين النجار، ورئيس الحرس البلدي اللواء إسماعيل قاجة.

وأستعرض الاجتماع ،الذي عقد ،السبت، بديوان وزارة الداخلية بطرابلس ، أخر المستجدات بشأن الوضع الوبائي بالبلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وناقش الحضور الخطط والإجراءات الإحترازية المتخذة من أجل الوقاية من هذا الفيروس، والتعاون ما بين وزارة الداخلية واللجنة العليا والمركز الوطني لمكافحة الأمراض والجهات ذات العلاقة للحد من تفشي هذا الوباء.

وأبدى عميد "المداغي" استعداد وزارة الداخلية للتعاون مع كافة الجهات لوضع الحلول الناجعة للحد من تفشي هذا الوباء والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، داعيا إلى تكاثف الجهود من أجل السيطرة على الوضع الوبائي من خلال البرامج التوعوية والإرشادية التي من شأنها أن تسهم في نشر الثقافة الصحية بين كافة المواطنين.

من جهته أكد الدكتور "البكوش" بأن اللجنة تعمل لحلحلة كافة المشاكل التي تواجه الجهات الصحية في علاج المصابين وتقدم الدعم والإستشارات الطبية بما يسهم في خفض مستوي الإصابات بين المواطنين.

وشدد الدكتور "بدر الدين النجار" بضرورة التقيّد بكافة الإجراءات الإحترازية المتخذة والوقائية في كافة المؤسسات بالدولة والالتزام بالتعليمات لضمان الحفاظ على سلامة وصحة الجميع والحد من الإصابات الناتجة عن هذا الفيروس.