مع انطلاق امتحانات الشهادة.. طالب لم يستلم ورقته

مع انطلاق امتحانات الشهادة.. طالب لم يستلم ورقته

نوفمبر 23, 2020 - 23:31
القسم:

أثناء توزيع أرقام الجلوس لامتحانات الشهادة كان من بينهم صاحب الرقم (...) لم يستلمه صاحبه, فهو لايزال مفقودا مع عائلته بمدينة ترهونة !!

ما إن دخل المعلم الفصل حتى بادر بإلقاء التوجيهات، في محاولة منه "لضبط الجلسة" داخل الغرفة الصفية، استعدادا لأداء الامتحان، "اجلس، انتبه، اصمت، استعد"، وشرع في توزيع الأوراق.

يستلم الطلاب نماذج الأسئلة الواحد تلو الآخر، هل استلم الجميع أوراقه؟ يسأل الاستاذ وهو يجوب الصفوف،.. لا، فصاحب رقم الجلوس (.....)  لم يتقدم ليستلم ورقته، لأن الطالب لا زال مفقودا مع عائلته في مدينة ترهونة.

هذه قصة واقعية، قد لا تكون الوحيدة، لأحد طلبة الشهادة الإعدادية هذا العام، تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي.

فمنذ طرد ميلشيات حفتر من مدينة ترهونة يونيو الماضي، تواصل الهيئة العامة للبحث والتعرف عن المفقودين عملها، في انتشال الجثث من مدينة ترهونة وجنوب طرابلس، والتعرف على هوياتها، وأوضحت أن عدد المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في ترهونة وحدها بلغ 27 .

وبحسب مصادر ليبية رسمية وشهود عيان، فقد أقدم ما يسمى "باللواء التاسع" التابع لخليفة حفتر، والمعروف باسم "الكانيات"، على ارتكاب عمليات قتل جماعي لمئات الأشخاص، في الفترة ما بين أبريل 2019  وحتى هزيمتهم في يونيو 2020، بما فيها تصفية عائلات بأكملها نساء وأطفالا، فيما أظهر الطب الشرعي أن العديد من الضحايا جرى دفنهم أحياء.

وقد طلبت حكومة الوفاق الوطني مساعدة الأمم المتحدة للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبتها ميلشيات حفتر، فيما تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الأممية أواخر يونيو الماضي قرارا بإرسال بعثة إلى ليبيا، للتحقيق في هذه الجرائم.