الاتفاق على تنفيذ مشروع حوض غدامس النفطي

الاتفاق على تنفيذ مشروع حوض غدامس النفطي

نوفمبر 24, 2020 - 21:12
القسم:

اللقاء وضع الحلول المناسبة للمعوقات التي واجهت تنفيذ المشروع

اجتمع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اليوم الثلاثاء باسطنبول ، مع رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود والمدير التنفيذي لشركة ميدكو انترناشيونال فنشر روبيرتو اوراتو، الشركاء في اتفاقية الاستكشاف ومقاسمة الإنتاج لمنطقة العقد 47 بحوض غدامس.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط إن الاجتماع ناقش المواضيع التي أحيلت لهم من لجنة إدارة الملاك خلال اجتماعها المنعقد في سبتمبر الماضي.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على الاستمرار في تنفيذ هذا المشروع ووضعت الحلول المناسبة للمعوقات التي واجهت التنفيذه، كما تم كذلك اعتماد قرار أحيل إلى لجنة إدارة المشغل يتضمن برنامج زمني محدد ليتم تنفيذه وملزم لكل الأطراف.

وأكد علي محمود على حرص مؤسسة الاستثمار على تطوير المشروع ووضعه على الإنتاج بالسرعة الممكنة لزيادة الإيرادات الوطنية، و من جانبه اثنى المدير التنفيذي لشركة ميدكو الخبراء من الأطراف الثلاثة على توصلهم لحلول عملية.

كما حث صنع الله إدارة المشغل على ضرورة الإلتزام بما تم الاتفاق عليه والعمل ووضع هذا الحقل على الإنتاج في أقرب وقت ممكن والتعاون فيما بينهم للوصول إلى الهدف حسب الجدول الزمني المتفق عليه.