الكهرباء تواكب مشروع تغذية محطة السرير بالغاز الطبيعي

الكهرباء تواكب مشروع تغذية محطة السرير بالغاز الطبيعي

نوفمبر 25, 2020 - 13:25
القسم:

المشروع سيرفع القدرة الانتاجية إلى حوالي 800 ميغا بدلا من القدرةالحالية وهي حوالي 380 ميغا 

قام رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء والمدير التنفيذي للشركة بزيارة مشروع تغذية محطة السرير بالغاز الطبيعي من حقل الفارغ ومحطة كهرباء السرير الغازية وذلك للوقوف على التجهيزات لتشغيل المحطة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الاربعاء، إن الزيارة تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل الشركة لتحسين الأداء وتوليد الطاقة التي تحتاجها جميع مناطق البلاد.

وأوضحت الشركة بأن الزيارة تضمنت الوقوف على التجهيزات والأعمال الجارية للانتهاء من تنفيذ الخط الرابط ما بين السرير واجدابيا وحقنها بالشبكة العامة والتي من شأنها المساهمة في استمراريتها وتقليل عدد ساعات طرح الأحمال بالشبكة العامة، بالإضافة إلى الاطلاع على أعمال صيانة الوحدتين الأولى والثانية.

ومن المنتظر أن يؤدي ربط محطة كهرباء السرير بالغاز إلى تشغيل ثلاث (توربينات) بكامل طاقتها الإنتاجية بدلا من اثنين حاليا ما يرفع قدرة التوليد إلى حوالي 800 ميغا بدلا من القدرةالحالية وهي حوالي 380 ميغا .

كما سيؤدى المشروع إلى الاستفادة من الغاز الذي كان يحرق في الهواء وتحويله إلى طاقة كهربائية بأقل ضرر بيئي، والاستغناء عن أكثر من 50 سيارة وقود يتم استهلاكها يوميا في هذه المحطة وتحويلها إلى محطات أخرى.

وسيوفر المشروع ملايين الدينارات سنويا ثمن وقود الديزل المدعوم ، ويقلل من كلفة الصيانة الدورية وإطالة العمر الافتراضي لمحطة كهرباء السرير. كما سيضرب المشروع مافيا تهريب (النافتا) في مقتل والتي كان نشاطها معتمد على هذه المحطة في تهريب الوقود إلى ربيانة وتشاد.