مركز ذكي لتنمية قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة بغدامس

مركز ذكي لتنمية قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة بغدامس

نوفمبر 26, 2020 - 00:08

المشروع والذي يعد الأول من نوعه في ليبيا سيدشن خلال الأيام القريبة القادمة في مدينة غدامس بعد أن تحصل على موافقة وزارة التخطيط والمالية

كشف مؤسس مجموعة قادة الوصول والتواصل للأشخاص ذوي الإعاقة السيد عادل عون، عن إنشاء مركز ذكي بمدينة غدامس، هو الأول من نوعه في ليبيا، لتنمية قدرات الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وأكد عون في تصريحات لليبيا أوبزرفر بأن المشروع تحصل على موافقة وزارة التخطيط والمالية، مشيرا أن مراسم تدشين المركز ستقام خلال الأيام القادمة.

ووفقا للسيد عون فإن المركز سيزود بخدمات التكنولوجيا والاتصالات، ويجهز بالوسائل البديلة مثل النص الناطق للمكفوفين، و تكبير الحروف لضعاف البصر.

وأشار أن المركز سيعمل على تنمية قدرات هذه الفئة من ذوي الإعاقة في مختلف المجالات، بما في ذلك تقديم دورات متنوعة في الكمبيوتر وفي مجال الخدمات السياحية كحجز التذاكر، بالإضافة إلى مدرسة لتعليم القيادة.

كما تتضمن خطة المركز إنشاء مكتبة إلكترونية تكون بمثابة "بنك المعلومات"، تقدم البيانات والمعلومات، التي تيسر الوصول إلى مختلف الخدمات داخل المدينة، إلى جانب احتواء المركز على مرافق أخرى كالكافيتيريا وغيرها.

وأكد عون أن هذه هي خطوة أولى نحو مشروع أكبر، يشمل توسيع القدرة الاستيعابية للمركز ، وافتتاح فروع له في مدينة طرابلس وبنغازي ومصراتة.