انقاذ (165) مهاجرا تقطعت بهم السبل بعرض البحر

انقاذ (165) مهاجرا تقطعت بهم السبل بعرض البحر

يوليو 17, 2018 - 22:14
القسم:

تمكن الزورق"رأس أجدير" التابع لحرس السواحل قطاع طرابلس الليلة الماضية  من إنقاذ (165) مهاجرا غير شرعي بينهم نساء وأطفال تقطعت بهم السبل بعرض البحر بعد تعطل القارب الذين كانوا على متنه.

وقال المكتب الاعلامي للقوات البحرية إن (119) رجلا و (34) امرأة، و(12) طفلا كانوا على متن قارب مطاطي تعطل محركه منذ يوم السبت الماضي وظلوا لأكثر من (60) ساعة عالقين بعرض البحر بدون طعام أو ماء مما أدى إلى تعرض عدد منهم لحروق و جروح و إصابات مختلفة نتيجة للشمس الحارقة و مياه البحر المالحة.

ونقل المكتب عن المهاجرين قولهم إن نقطة انطلاقهم كانت من منطقة عين كعام ، مشيرا إلى أن عملية الإنقاذ تمت على بعد (76) ميل شمال منطقة القره بوللي، واستمرت لعدة ساعات.

وأشار المكتب إلى أن عناصر حرس السواحل قاموا بانتشال جثة طفلة لا يتعدى عمرها أشهر، كما قاموا بإتلاف القارب المطاطي بعد انتهاء عملية الإنقاذ حتى لا يستغل مرة أخرى من قبل المهربين.

وأوضح المكتب أن المهاجرين الذين تم انقاذهم ينتمون لجنسيات أفريقية مختلفة ، مشيرا إلى أن من بينهم من جزائريان وبنغلادشيان ومصري واحد.

وتم تقديم المساعد الإنسانية والطبية للمهاجرين وإسعاف المصابين منهم وتسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة مركز إيواء تاجوراء بينما تم تسليم الجثة إلى مركز شرطة سوق الجمعة.