اليوم: الأندية الليبية تبدأ مغامراتها الإفريقية

اليوم: الأندية الليبية تبدأ مغامراتها الإفريقية

نوفمبر 28, 2020 - 12:46
القسم:

يذكر أن ليبيا ممثلة هذا الموسم بأربعة أندية في مسابقتي أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية وهي النصر والأهلي بنغازي والأهلي طرابلس والاتحاد

صورة من الصفحة الرسمية للنادي الأهلي بنغازي

تدخل بدءاً من مساء اليوم السبت 28 نوفمبر، الأندية الليبية الأربعة معترك منافسات مسابقات الأندية الأفريقية بإجراء مباريات ذهاب الدور التمهيدي.

ويلتقي الأهلي بنغازي في الثامنة مساءاً بالتوقيت المحلي بضيفه ميكلي الأثيوبي بملعب بيتروسبورت في العاصمة المصرية القاهرة التي اختارتها الأندية الليبية مكاناً لإجراء المباريات التي على أرضها، ضمن منافسات ذهاب الدور 64 التمهيدي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وتغيب الفريق الأثيوبي عن الاجتماع الفني الذي عقد يوم أمس الجمعة بحضور طاقم تحكيم المباراة السوداني الذي سيقوده "إبراهيم نورالدين" ومراقب المباراة "الفاتح أحمد"، مما يعزز الشكوك حول تغيب الفريق الأثيوبي عن المباراة بسبب تعذر حضور أكثر من أحد عشر لاعباً لأسباب مجهولة حسب مراسلة أرسلها للكاف الذي رد بضرورة توفر 14 لاعباً بما فيهم حارس مرمى احتياطي، حيث سيواجه في الدور الموالي أحد أقوى المرشحين لنيل اللقب الترجي التونسي.

وكان الأهلي بنغازي قد بدأ تحضيراته قبل شهر وعزز صفوفه بعدد من اللاعبين على رأسهم مهاجم الترجي البوركيني "واتارا" وحارس مرمى الإتحاد السابق مراد الوحيشي ومهاجم التحدي طه الشريف ومدافع النصر "سعد جبارة"، وأقام معسكراً بمصر خاض خلاله مباراتين وديتين تعادل في الأولى مع الشرطة بهدف لهدف وتعادل سلبياً في الثانية مع فريق النادي البنك الأهلي المصري.

وفي إطار منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية، يلتقي في السادسة مساءاً فريق الاتحاد بضيفه هورسيد الصومالي ضمن ذهاب منافسات الدور التمهيدي، حيث أطلق الاتحاد تحضيراته للقاء قبل أسابيع خاض خلالها مباراة مع مختلط لاعبي مدينة مصراتة وفاز فيها بهدفين، فيما تحولت بعثة الفريق للقاهرة قبل ثلاثة أيام حيث أجرى مرانه الرئيسي على أرضية ملعب السلام.

وتحولت بعثة فريق الاتحاد للقاهرة منقوصة من المنتدب الجديد حسن ماتا غير أنها استعادت مهاجم الفريق محمد زعبية بعد تعافيه من إصابته بفيروس كورونا حيث سيسعى الفريق لفوز مريح قبل لقاء الإياب بعد أسبوع والذي سيقام أيضاً في القاهرة بعد موافقة الفريق الصومالي على تغيير مكان مبارياته الذي كان مقرراً في دولة جيبوتي، حيث من المنتظر أن يواجه الاتحاد في حال ترشحه المتوقع في الدور القادم بيراميدز المصري.

أما ممثل ليبيا الثالث وبطل أخر نسخة من الدوري الليبي، النصر، فسيخوض غداً الأحد لقاءاً صعباً مع بطل الدوري الجزائري، شباب بلوزداد، في حين أعفت القرعة الأهلي طرابلس من خوض تمهيدي الكونفيدرالية حيث سيواجه في الدور القادم المتأهل من مواجهة الاتحاد المنستيري وكينيما الاثيوبي والتي انتهى ذهابها بفوز تونسي بهدفين دون مقابل أمس الجمعة.