الوسط الطبي يحتفي بشفاء أحد جنود المعاطف البيضاء

الوسط الطبي يحتفي بشفاء أحد جنود المعاطف البيضاء

نوفمبر 29, 2020 - 22:44
القسم:

بعد صراع لأيام تماثل الدكتور عبدالمطلب البشير عيسى للشفاء من فيروس كورونا المستجد الذي تسلل إلى جسده أثناء تصدره الصفوف دفاعا عن سلامة المواطنين

احتفى الوسط الطبي في ليبيا بشفاء أحد جنود المعاطف البيضاء، الدكتور عبدالمطلب البشير عيسى، من فيروس كورونا المستجد بعد صراع دام لأيام.

وذكر المستشفى الجامعي طرابلس الذي أورد الخبر بأن الدكتور عبدالمطلب تمكن من دحر المرض بعزيمته وإصراره، بعد أن تسلل الفيروس إلى جسده وهو يقوم بواجبه، رغم الإجراءات الاحترازية التي اتخذها للحماية من الفيروس.

 ونوه المستشفى إلى ما تقوم به العناصر الطبية المرابطة في المستشفيات من عمل إنساني وما يواجهونه من أخطار في سبيل خدمة المرضى.

وأكد المستشفى أن الدكتور عبدالمطلب قد شفي من المرض تماما، ويتمتع بصحة جيدة، مترحما على "الزملاء من الجيش الأبيض الذين استشهدوا في معركة الشرف لمكافحة الفيروس"، وفق بيان المستشفى. 

هذا وقد نعت وزارة الصحة عددا من الأطباء الذين تصدروا الصفوف دفاعا عن سلامة المواطنين من أخطار انتشار الوباء، بينهم  الطبيب عيسى رمضان الأبيض من بلدية غريان، والدكتور الشارف تنتوش استشاري جراحة الفك والتجميل، والدكتور مفتاح عبدالله الشيباني، اختصاصي الجلدية، والطبيبة صالحة نتفة العشيبي، بالإضافة إلى الدكتورة إيمان الغرياني طبيبة نساء وولادة.

وفي أغسطس الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية إحصاء إصابة ثمانية من العاملين الصحيين في جنوب ليبيا بفيروس كورونا خلال النصف الأول من الشهر، وأعربت عن قلقها من الانتشار السريع لفيروس كورونا في ليبيا.