الخمس: استلام عدد من المرافق التعليمية والصحية من المنظمات الدولية بعد الصيانة

الخمس: استلام عدد من المرافق التعليمية والصحية من المنظمات الدولية بعد الصيانة

نوفمبر 30, 2020 - 10:27

برنامج الصيانة والتطوير ترعاه مجموعة من المنظمات الدولية (اليونيسيف، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي UNDP) بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي

أعلنت بلدية الخمس استلامها لعدد من المرافق الصحية والتعليمية بعد صيانتها وتجهيزها من قبل المنظمات الدولية.

وأوضحت البلدية في منشور لها على صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن الخطوة تأتي في إطار برنامج الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للبلديات، الذي ترعاه مجموعة من المنظمات الدولية (اليونيسيف، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي UNDP) وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

وشمل البرنامج صيانة عدد من المدارس وتجهيزها بالأبواب والنوافذ ودورات المياه، كما تم تسليم محطة تقنية المياه بمستشفى سوق الخميس القروي، بحسب البلدية، موضحة  أن عدد المدارس المستلمة حتى الآن بلغ 3 مدارس، في حين لا تزال ثلاثة مدارس أخرى قيد التطوير.

في غضون ذلك، شكرت عضو المجلس البلدي المتولية التنسيق مع المنظمات الدولية في هذا الشأن، منى هدية، المنظمات الدولية المعنية، ووزارة الحكم المحلي التي تعاونت مع بلدية الخمس لإقامة هذه الصيانة للمدارس.

وأثنى بدوره عادل البركي، مراقب تعليم الخمس، بجهود المجلس البلدي بالمدينة، معربا عن تطلعه إلى الاتفاق مع المنظمات الدولية لصيانة 6 مدارس، لا تزال مسقوفة بالصفيح، حيث يعاني طلابها من برد الشتاء وتسرب مياه الأمطار. 

يذكر أن المجلس الرئاسي اعتمد مارس الماضي، آليات عمل المنظمات الدولية فيما يتعلق بالإدارة المحلية ليكون تحت مظلة اللجنة العليا لنقل الاختصاصات، ووزارة الحكم المحلي، والأمانة العامة، وأكد على ضرورة تقييم عمل المنظمات للتعرف على نقاط القوة لدى كل منظمة وتحديد أوجه الشراكة معها بما يكفل تحقيق أقصى استفادة للدولة الليبية، بالإضافة إلى تشكيل فرق تقييم فني للمشاريع المختلفة، في إطار ما تم الاتفاق عليه مع هذه المنظمات.