هيئة الثقافة تبحث مع القنصل التركي تذليل الصعوبات لإيفاد شباب للتدريب

هيئة الثقافة تبحث مع القنصل التركي تذليل الصعوبات لإيفاد شباب للتدريب

نوفمبر 30, 2020 - 12:04
القسم:

رئيس الهيئة بحث مع القنصل التركي تسهيل إجراءات التأشيرة لعدد من الإعلاميين والموظفين بالهيئة، التي تعمل على تدريبهم وتأهيلهم ضمن خطتها السنوية للعام 2021م

بحث رئيس الهيئة العامة للثقافة حسن فرج اونيس مع القنصل العام للجمهورية التركية تسهيل إجراءات التأشيرة لعدد من الموظفين والشباب، الذين تعمل الهيئة على تدريبهم وتأهيلهم ضمن خطتها السنوية للعام 2021 ميلادي.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الهيئة للقنصل التركي  صباح أمس الأحد، رفقة محمد عبداللطيف المدولي مدير إدارة الإعلام والتواصل بالهيئة وعدد من موظفي إدارة الإعلام، لبحث تقوية التحالف الاستراتيجي بين البلدين على كافة الأصعدة، بحسب ما أفادت به هيئة الثقافة على صفحتها بموقع "فيسبوك".

وقال مدير إدارة الإعلام والتواصل بهيئة الثقافة محمد المدولي في تصريح لليبيا أوبزرفر بأن اللقاء ناقش تسيير إجراءات التأشيرة لعدد من الإعلاميين والموظفين بالهيئة، لحضور ورش تدريب  في تركيا، كاشفا أن الهيئة تستعد لابتعاث أول دفعة شهر 12 المقبل، في إطار خطتها التدريبية لعام 2020 \2021م.
 
وأوضح أن الطرفان بحثا ترميم بعض المباني العثمانية الأثرية، إلى جانب مشاريع أخرى مشتركة في إطار تعزيز التعاون في الجانب الثقافي، بما في ذلك طباعة بعض الكتب ذات التاريخ المشترك، لافتا إلى قرب إصدار كتاب " اسطنبول بعيون عربية"، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الكتب.
 
من جانبه قال مدير إدارة الموارد البشرية بالهيئة عمر بن رجب في تصريحات لليبيا أوبزرفر بأن الهيئة تستهدف في خطتها تدريب عدد من شباب منظمات المجتمع المدني كذلك.

وأوضح أن الدورات تشمل شتى التخصصات، بما فيها المجال التقني والإعلامي، مؤكدا أن التواصل مع الجانب التركي مستمر لتنسيق التعاون في هذا الجانب.