عضو مجلس النواب السباعي: اجتماع غدامس قد لا يحقق سقف الطموحات

عضو مجلس النواب السباعي: اجتماع غدامس قد لا يحقق سقف الطموحات

نوفمبر 30, 2020 - 13:35
القسم:

النائب المشارك في اجتماعات طنجة علي السباعي قال إن من المجتمعين أناس وطنييون لكن هناك من جاء للإفساد 

أكد عضو مجلس النواب علي السباعي بأن الجلسات التشاورية للأطراف الليبية ستعقد في مدينة غدامس خلال هذا الأسبوع أو مع بداية الأسبوع المقبل.

وأشار السباعي في تسجيل مصور على وجود إجماع بين النواب الموفدين إلى طنجة، على إنجاح المجلس وعلى الإصلاح، وضرورة أن لا يكون مجلس النواب تحت سيطرة أي جهة، وأن يأمن فيه النواب على أنفسهم من القتل أو الإكراه على اتخاذ القرارات.

وأضاف السباعي بأن ما جرى منذ عام 2011 دفع الكثيرين إلى مراجعة مواقفهم والبحث عن مخرج للأزمة، واصفا إياها بالأزمة الكبيرة، "وأعظمها الأيادي الخارجية".

ويرى عضو مجلس النواب بأن اجتماع غدامس سيكون خطوة جيدة لكنه قد لايرتقي لطموح الكثيرين، فهناك من شارك للإفساد، وهناك من يبحث عن مصالحه الشخصية، وهناك من هو مبعوث من أطراف معينة، رغم وجود بعض الوطنيين، حسب قوله.

واخْتُتِمَ أول أمس السبت جلسات التشاور التي جمعت 123 نائبا من مجلس النواب في مدينة طنجة المغربية برعاية المملكة المغربية.

وخلص البيان الختامي إلى التأكيد على إجراء الانتخابات في مدة لا تتجاوز العام من تاريخ التئام مجلس النواب، والمضي للعمل على إنهاء الانقسام الحاصل في ليبيا، وضرورة احترام الإعلان الدستوري وشرعية المؤسسات المنبثقة عنه.

كما أشار البيان إلى الالتزام بإجراء انتخابات وفق إطار دستوري وإنهاء المرحلة الانتقالية في أقرب وقت، والدفع بمسار المصالحة الوطنية الليبية والعودة الآمنة للنازحين، مؤكدا على دعم كل اللقاءات البناءة بضيافة الدول الشقيقة.