"السراج" لسفراء الدول الكبرى: هناك دول تزود أطراف ليبية بالسلاح رغم الحظر

"السراج" لسفراء الدول الكبرى: هناك دول تزود أطراف ليبية بالسلاح رغم الحظر

يوليو 18, 2018 - 21:52
القسم:

قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إن هناك دول اقليمية ودولية تزود بعض أطراف الصراع في ليبيا بالسلاح رغم قرارات الحظر المفروض على ليبيا من مجلس الأمن الدولي. 

جاء ذلك خلال اجتماع السراج اليوم مع سفراء وممثلي كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا والمانيا وروسيا والصين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، في تونس.

ووفقا للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، فقد أكد السراج أن التدخلات السلبية من دول اقليمية ودولية تمد في عمر الأزمة الليبية الراهنة، حيث يعتمد المعرقلين على تناقض تلك المواقف، مطالبا بموقف حازم وموحد ضد من وصفهم بـ"معرقلي التوافق". 

وتابع رئيس المجلس الرئاسي قائلا، إن الانقسام السياسي في ليبيا لم يكن ليستمر لو وجد "المعرقلين للتوافق" موقفا دولياً موحداً، حاسماً وحازماً، مؤكدا أن الموقف الدولي الحازم الموحد هو المطلوب لقطع الطريق على سيناريو التقسيم. 

وأشار السراج في حديثه إلى أن المجتمع الدولي فقد الكثير من مصداقيته في الشارع الليبي، لتعمده في أحياناً كثيرة اتباع سياسة الكيل بمكيالين.

وعرض رئيس المجلس الرئاسي على السفراء متطلبات حل الازمة الليبية، مؤكدا أهمية الدور المحوري المؤثر للدول الكبرى في تحقيق الاستقرار في ليبيا، وتأثيره على استقرار المنطقة والعالم. 

ولفت إلى أن تباين المواقف الدولية تجاه مؤتمر باريس، جعل بعض من حضره يستغل هذا التباين للتنكر لمقرراته والتنصل من التزاماته، كما أن هناك من خرق تلك المقررات بشكل جسيم مثلما حدث في الموانئ النفطية. 

وجدد السراج التأكيد على ضرورة اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن وفي أقرب وقت ممكن، مع التأكيد على ايجاد قاعدة دستورية صحيحة وسريعاً، والتفكير في حلول "خارج الصندوق" لإنهاء العرقلة المستمرة والمتزايدة من قبل مجلس النواب.