الوطنية للنفط تبحث مع توتال إعادة تأهيل حقل المبروك

الوطنية للنفط تبحث مع توتال إعادة تأهيل حقل المبروك

ديسمبر 01, 2020 - 23:01
القسم:

الاجتماع ناقش خطط المؤسسة طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى لزيادة معدلات الانتاج

استعرض رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع رئيس شركة توتال للاستكشاف والإنتاج لمنطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا ، ستيفان ميشيل ،والوفد المرافق له ، الاستعدادات الجارية لإعادة تأهيل حقل مبروك النفطي الذي تم تخريبه وتدمير معظم بُناه التحتية في السنوات الماضية.

وناقش الطرفان ، خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين ، خطط المؤسسة طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى لزيادة معدلات الانتاج في السنوات القادمة، والمحافظة على المستويات الحالية.

وتطرق الاجتماع الى مساهمة شركة توتال في جلب تقنية الطاقة الشمسية وإدخالها في صناعة النفط بقطاع النفط الليبي والتوجه لاستعمال الطاقات المتجددة اسوة بدول العالم المتقدمة.

وأكد صنع الله في كلمة له خلال الاجتماع بأن المؤسسة تسعى الى توسيع قاعدة الشراكة ومد جسور التعاون مع توتال لتطوير قطاع النفط الليبي، لما تملكه هذه الشركة من إمكانيات متطورة وخبرة كبيرة في مجال النفط بصفة خاصة والطاقة بصفة عامة.

من جهته ، عبر "ستيفان ميشيل" عن سعادته بزيارة لليبيا بعد تحسن الأوضاع الأمنية وعودة الاستقرار بمعظم المدن الليبية وخاصة العاصمة طرابلس.

وأكد بأن توتال تنظر الى ليبيا كأحد اهم البلدان والوجهات بمنطقة البحر الأبيض المتوسط للاستثمار وإنشاء المشاريع العملاقة ، وهي فخورة بأن تكون أحد أهم شركاء المؤسسة، مشيرا إلى أن توتال ستستمر في العمل مع المؤسسة الوطنية للنفط كونها من "وحدت كل الليبيين وقامت بحماية الثروة النفطية بالبلاد طيلة السنوات الماضية".