الشباب والرياضة للأوبزرفر: أبرمنا مذكرة تفاهم مع السفارة الألمانية لدعم الشباب

الشباب والرياضة للأوبزرفر: أبرمنا مذكرة تفاهم مع السفارة الألمانية لدعم الشباب

ديسمبر 02, 2020 - 20:26
القسم:

وفي هذا الإطار أقامت هيئة الشباب والرياضة دورات تدريبية بالشراكة والتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)

فعاليات اختتام ورشة تدريب التنمية للشباب لهيئة الرياضة والشباب

اختتمت الهيئة العامة للشباب والرياضة فعاليات المعسكر التدريبي الثاني، والذي تم بالشراكة والتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وحضر اليوم الختامي كل من حسني المقلش مدير إدارة التدريب والتطوير، وعبدالله الهوني مدير مكتب التعاون الدولي، ومدير إدارة الإعلام والمعلومات بالهيئة حمزة المهدوي.

واستهدفت الورشة التي استمرت مدة أسبوع، 26 شابا وشابة، من ست بلديات، تلقوا تدريبات في مجال تنمية قدرات الشباب، في عدة حقول.

وقال مدير إدارة الإعلام والمعلومات بالهيئة حمزة المهدوي، في تصريحات لليبيا أوبزرفر، بأن الورشة تأتي في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين الهيئة والسفارة الألمانية، لدعم الأنشطة الشبابية والرياضية.

وأضاف المهدوي بأن الهيئة أصدرت تطبيقا إلكترونيا في جميع فروعها على مستوى ليبيا، استمر لمدة خمسة أيام، لاستقطاب الشباب الراغبين في الالتحاق ببرنامج التدريب، حيث يعرض فيها المتقدمون مشاريعهم ورؤاهم، ليتم اختيار أصحاب أفضل العروض، لحضور ورشة التدريب في المرحلة الأولى.

وسيحظى المتأهلون للمرحلة التالية، فرصة للحصول على دعم لمشاريعهم الصغرى ومبادراتهم، بما في ذلك الدعم المالي، بحسب المهدوي، مشيرا أن الهيئة تهدف من خلال عملها إلى تشجيع الشباب العاطليين عن العمل، والدفع بهم نحو التنمية المستدامة، والتوجه للمشاريع بدل الاعتماد على الدولة.

وفي هذا الإطار ذكر مدير الإعلام والمعلومات بالهيئة، بأن هيئة الشباب أصدرت قرارا بتشكيل "لجنة التنمية المستدامة للشباب"، بإشراف مباشر منه، مؤكدا أن الهيئة ستسخر كافة إمكانياتها لدعم الشباب لدخول سوق العمل.