وزارة الدفاع توقع اتفاقية عسكرية مع نظيرتها في إيطاليا

وزارة الدفاع توقع اتفاقية عسكرية مع نظيرتها في إيطاليا

ديسمبر 04, 2020 - 15:31
القسم:

جاء ذلك عقب وصول وزير الدفاع النمروش إلى روما صباح اليوم الجمعة 

وقعت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني اليوم الجمعة، اتفاقية عسكرية مع نظيرتها الإيطالية، في عدد من مجالات التعاون العسكري الفني، إلى جانب الهجرة غير الشرعية، وعمليات التخلص من الذخائر والألغام.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الدفاع صلاح الدين النمروش إلى روما اليوم الجمعة، التقى خلالها بوزير الخارجية لويجي دي مايو، ونظيره الإيطالي، بحسب المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب.

وقال النمروش في تصريحات نقلها المركز الإعلامي لبركان الغضب بأن الطرفين اتفقا على إنشاء لجنة مشتركة للتعاون العسكري في مختلف مجالات الدفاع، بما في ذلك التدريب والتعليم العسكري، والاستشارات، وتبادل الخبرات، والدعم والتطوير والصيانة.

كما شمل الاتفاق التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية، وأمن الحدود البرية و البحرية، وعمليات التخلص من الذخائر والألغام، وعمليات الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية و الطوارئ الصحية،وغيرها، وفق ما أفاد به بيان المركز الإعلامي لبركان الغضب. 

وأشار النمروش بأن ذلك يأتي ضمن مساعي وزارة الدفاع لتطوير وبناء القدرات، وتعزيز التعاون الثنائي مع الدول "الشقيقة والصديقة"، التي بدأت مع الحليف التركي والقطري، وستمتد لتشمل كل الدول التي وقفت مع الشعب الليبي، وفق قوله.