وزارة المالية توقع مذكرة "إعلان نوايا" مع الوكالة الأمريكية للتنمية

وزارة المالية توقع مذكرة "إعلان نوايا" مع الوكالة الأمريكية للتنمية

ديسمبر 04, 2020 - 20:19
القسم:

وأوضح الطرفان أن المذكرة تقوم على القيم المشتركة لتقوية أسس دولة ليبية موحدة

وقعت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليوم الجمعة، مذكرة إعلان نوايا، لتحديد إطار مرجعي لمدّ جسور التواصل، وتدعيم علاقات التعاون والشراكة بين الطرفين، وذلك في مجال تحسين إدارة المال العام، وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية في ليبيا.

وأوضح الطرفان، أن المذكرة تقوم على القيم المشتركة لتقوية أسس دولة ليبية موحدة، من خلال دعم وزارة المالية والجهات التابعة لها، بما في ذلك مصلحة الضرائب، والجمارك، ومعهد التدريب المالي والمحاسبي الليبي، ووحدة الاقتصاد الكلي، لتعزيز قدرة الدولة الليبية في مجال إدارة المال العام، وإصلاح المالية العامة.

وأضافت وزارة المالية في بيان، أن المذكرة تهدف إلى التعاون في المجال المالي والاقتصادي، وتعزيز التنمية، وقدرة الحكومة على معالجة المشكلات المالية، وتحقيق الشفافية، ومحاربة الفساد.

وأشارت البيان أن المذكرة وضعت الأساس الذي يمكن للحكومتين، انطلاقاً منه، استكشاف مجالات التعاون الممكنة.

هذا وقد وقع الاتفاقية مدير إدارة المؤسسات والتعاون الفني بوزارة المالية مصطفى كشادة من الطرف الليبي، ومن الجانب الأمريكي، المدير التنفيذي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جون بينيل، في حين وقعا كل من وزير المالية المفوض فرج أبومطاري، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بليبيا ريتشارد نورلاند، على المذكرة كشهود.