وزارة الخارجية: على البعثة الأممية أن تسمي الأشياء بمسمياتها

وزارة الخارجية: على البعثة الأممية أن تسمي الأشياء بمسمياتها

ديسمبر 05, 2020 - 11:05
القسم:

 وزارة الخارجية أكدت أن الدعم الأجنبي للعدوان على طرابلس سياسيا وعسكريا وإعلاميا واضح للعيان, وكان عاملا أساسيا في تأجيج الأزمة ووصولها إلى ما وصلت إليه الآن

قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي إنه كان على رئيسة البعثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز أن تسمي الأشياء بمسمياتها وتوضح من شنّ الهجوم على طرابلس في حضور الأمين العام للأمم المتحدة وأدخل السلاح وجلب المرتزقة.
 

وأكدت الوزارة أن العدوان على طرابلس كان معدا له منذ سنوات وبدعم عدد من الدول، وقد عمّق حالة الانقسام والتشظي، وأن الدعم الأجنبي للعدوان سياسيا وعسكريا وإعلاميا واضح للعيان, وكان عاملا أساسيا في تأجيج الأزمة ووصولها إلى ما وصلت إليه الآن.
 

وجدّدت وزارة الخارجية تأكيدها أن توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الدول الصديقة هو شأن ليبي يتوافق مع الشرعية ولا يتعارض مع القانون الدولي.
 

وأشارت إلى أنه من الأجدر بالمبعوثة الأممية في حديثها عن الفاسدين، أن تفصح عنهم وتقدم ما لديها من وثائق وأدلة لعرضها على القضاء، مشددة على أن رئيس المجلس الرئاسي كان أول من طالب بتشكيل لجنة فنية دولية تحت إشراف الأمم المتحدة لمراجعة الوضع المالي في ليبيا برمته دعما للشفافية وتوضيحا للحقائق.