لافروف: العنف في ليبيا توقف بفضل التنسيق الروسي التركي

لافروف: العنف في ليبيا توقف بفضل التنسيق الروسي التركي

ديسمبر 05, 2020 - 16:57
القسم:

وأضاف لافروف رغم وجود مقاربة مختلفة لروسيا وتركيا بشأن الوضع في ليبيا إلا أنه بالإطار العام وبالعمل معا، يمكن أن نحقق نتائج أفضل

قال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، بأن تحسن الوضع، وتوقف "العنف" في ليبيا، تحقق بفضل تنسيق الإجراءات بين روسيا وتركيا.

وأضاف وزير الخارجية الروسي،  في حوار افتراضي، خلال منتدى الحوارات المتوسطية، الملتئم بروما الجمعة، بأن لدى موسكو وأنقرة مقاربة مختلفة للوضع في ليبيا، فروسيا بحسب لافروف على اتصال بجميع أطراف النزاع، بينما تفضل أنقرة إعطاء أهمية لعلاقاتها مع الحكومة في  طرابلس، وفق قوله، إلا أنه بالإطار العام، وبالعمل معا، يتوقع لافروف أن يحقق الطرفان نتائج أفضل.

ويرى لافروف بأن الوضع في ليبيا سيشهد تحسناً مع استئناف أنشطة إنتاج النفط، مؤكدا على أهمية أن يتم توزيع عائدات صادرات الهيدروكربونات بطريقة عادلة وشفافة، لصالح الشعب الليبي بأكمله، واستخدامها بكفاءة لتحقيق الانتعاش الاقتصادي للبلاد. 

وأعرب عن أمله في أن يتمكن المجتمع الدولي من مساعدة الأطراف إلى التوصل إلى اتفاق، دون تحيز لطرف على الآخر، وأضاف "كنا نأمل في تقدم، لكن التطورات السياسية في ليبيا توقفت"، بحسب ما نقلت عنه وكالة آكي الإيطالية.