بوهنة يروي لليبيا أوبزرفر تفاصيل هجوم مليشيات حفتر على أوباري.. والمداخلة وراء الهجوم

بوهنة يروي لليبيا أوبزرفر تفاصيل هجوم مليشيات حفتر على أوباري.. والمداخلة وراء الهجوم

ديسمبر 06, 2020 - 17:35
القسم:

مليشيات حفتر حاولت الالتفاف على معسكر "تيندي" الذي يعتبر مقرا لمنطقة سبها العسكرية بالجيش الليبي التي يأمرها الفريق علي كنة

أكد عضو غرفة العمليات المشتركة بأوباري التابعة للجيش الليبي مجدي بوهنة انسحاب مليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر من محيط المدينة بعد أن حاولوا السيطرة عليها صباح الأحد.
 

وقال بوهنة في تصريح لليبيا أوبزرفر إن مليشيات حفتر بإمرة المبروك سحبان هاجمت أوباري عن طريق منطقة جرمة شرقي المدينة والتي تتمركز فيها مليشيات حفتر منذ مدة.
 

وأضاف أن مليشيات حفتر انطلقت من جرمة بقيادة المدعو "محمد المقرحي" بـ 50 سيارة صباح اليوم نحو أوباري، لافتا إلى أن غرفة العمليات المشتركة كانت ترصد كل هذه التحركات وكانت مستعدة للردّ عليها.
 

وحاولت مليشيات حفتر الالتفاف على معسكر "تيندي" الذي يعتبر مقرا لمنطقة سبها العسكرية بالجيش الليبي التي يأمرها الفريق علي كنة، وفق بوهنة الذي أشار إلى أن الجيش حذّر المليشيات من عاقبة محاولتهم السيطرة على المعسكر.
 

وأشار عضو غرفة العمليات إلى أن أعضاء بلدية أوباري والأعيان تدخلوا لإنهاء المشكلة وطلبوا من مليشيات حفتر الانسحاب إلى حيث أتوا قبل أن يهاجمهم الجيش وهو ما تم بالفعل، حسب قوله.
 

كما بيّن بوهنة أن متطرفين من التيار المدخلي داخل أوباري أوهموا مليشيات حفتر بسهولة السيطرة على المدينة ومقر المنطقة العسكرية، مشدّدا على استعداد الجيش للتعامل مع أي تحرك آخر لمليشيات حفتر.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر