مجلس قبائل الطوارق يستنكر هجوم ميليشيات حفتر على أوباري

مجلس قبائل الطوارق يستنكر هجوم ميليشيات حفتر على أوباري

ديسمبر 06, 2020 - 21:13
القسم:

المجلس أكد أن شباب قبائل الطوارق هم أول الداعمين للسلام في ليبيا

استنكر المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق، اليوم الأحد، دخول ميليشيا تابعة لخليفة حفتر إلى مدينة أوباري، في محاولة لاقتحام أحد المعسكرات بالمنطقة.

وأصدر المجلس بيانا من أوباري، اتهم فيه ميليشيا حفتر بالسعي لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، مشددا أن شباب الطوارق هم أول الداعمين لعملية السلام في ليبيا.

وأوضح البيان أن المجموعة المسلحة دخلت في ساعات الصباح الأولى دون التنسيق مع المكونات الأمنية والاجتماعية، وحذر كل من يحاول دخول المنطقة دون تنسيق مسبق بتحمل تبعات عمله.

وكان عضو غرفة العمليات المشتركة بأوباري التابعة للجيش الليبي مجدي بوهنة، قال في تصريحات لليبيا أوبزرفر، بأن مليشيا تابعة لحفتر بإمرة المبروك سحبان، هاجمت صباح اليوم مدينة أوباري، عن طريق منطقة جرمة، شرقي المدينة،  بـ نحو 50 سيارة، في محاولة للالتفاف على معسكر "تيندي"، مقر منطقة سبها العسكرية بالجيش الليبي.
 
وأشار عضو غرفة العمليات، إلى أن أعضاء بلدية أوباري والأعيان تدخلوا لإنهاء المشكلة وطلبوا من مليشيات حفتر الانسحاب من حيث أتوا، " حقنا للدماء وتجنبا لمواجهة مع الجيش الليبي.
 
واتهم بوهنة مجموعة من التيار المدخلي من داخل مدينة أوباري بالتعاون مع مليشيات حفتر، وإيهامهم بسهولة السيطرة على المدينة ومقر المنطقة العسكرية، مشدّدا على استعداد الجيش للتعامل مع أي تحرك آخر لهذه الميليشيات.