أردوغان يبلغ حكومة الوفاق بعدم ارتياحه لتحركات ومواقف باشاغا والمشري

أردوغان يبلغ حكومة الوفاق بعدم ارتياحه لتحركات ومواقف باشاغا والمشري

ديسمبر 07, 2020 - 22:17
القسم:

سي إن إن: هناك عدم ارتياح في أنقرة من الزيارات التي قام بها مؤخراً فتحي باشاغا إلى باريس والقاهرة، ولقائه مسؤولين كبار في البلدين، وتوقيع الوزير على اتفاقية أمنية مع شركة فرنسية، بالإضافة إلى التصريحات والمواقف الأخيرة لرئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قالت مصادر إعلامية تركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ حكومة الوفاق الوطني في ليبيا بعدم ارتياحه من زيارات كبار المسؤولين فيها ومن بينهم وزير الداخلية فتحي باشاغا إلى فرنسا ومصر مؤخراً.
 

ونقل تلفزيون "سي إن إن" الذي يبث بالتركية أن هناك عدم ارتياح في أنقرة من الزيارات التي قام بها مؤخراً فتحي باشاغا إلى باريس والقاهرة، ولقائه مسؤولين كبار في البلدين، وتوقيع الوزير على اتفاقية أمنية مع شركة فرنسية، بالإضافة إلى التصريحات والمواقف الأخيرة لرئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري.
 

وأضاف أن معلومات خاصة حصل عليها من مسؤولين أتراك تشير إلى أن أردوغان التقى قبل نحو 10 أيام بعدد من كبار مسؤولي حكومة الوفاق ومنهم فتحي باشاغا وخالد المشري، ووزير الدفاع صلاح الدين النمروش نيابة عن رئيس حكومة الوفاق فائز السراج الذي لم يحضر اللقاء.
 

وبحسب مصادر القناة فإنه خلال اللقاء عبر أردوغان لمسؤولي حكومة الوفاق عن عدم ارتياحه من الخطوات الأخيرة التي أقدم عليها باشاغا والمشري.
 

كما صرّح مصدر رسمي لقناة "سي إن إن" التركية بأنه عقب لقاء أردوغان مع باشاغا والمشري من الممكن أن تشهد مواقفهما تغيرا في المرحلة المقبلة دون مزيد من التوضيح، وفق القناة.