شكشك يبحث إنشاء مشروع نموذجي لإنتاج الطاقة

شكشك يبحث إنشاء مشروع نموذجي لإنتاج الطاقة

ديسمبر 08, 2020 - 15:01
القسم:

الاجتماع طرح إقامة مشروع نموذجي لإنتاج 100 ميغاوات من خلال الطاقة الشمسية

التقى رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك أمس الإثنين، بمدير عام الإدارة العامة لمتابعة أداء الطاقة، ورئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات القابضة، ومدير عام الشركة العامة للكهرباء، ورئيس الجهاز التنفيذي للطاقات المتجددة، وذلك لبحث الاستفادة من الطاقة الشمسية لإنتاج وتوليد الطاقة.

وأوضح الديوان عبر منشور له على صفحته بموقع "فيسبوك" أن الاجتماع طرح إقامة مشروع نموذجي لإنتاج 100 ميغاوات من خلال الطاقة الشمسية، بمشاركة الجهات المعنية لإنجاح المشروع عبر التمويل والخبرة والقدرة الفنية.

وتداول الحاضرون أهمية هذا المشروع ومزاياه، كما طرحوا المشاكل والصعوبات الواجب تذليلها.

وشدد رئيس الديوان في ختام العرض على أهمية التوجه إلى مثل هذا المشاريع، مع مراعاة كافة الجوانب القانونية والفنية التي تكفل نجاح المشروع، باعتباره مشروعا نموذجيا، وقدوة لمشاريع أخرى مماثلة.

وقد أشارت الشركة العامة للكهرباء في وقت سابق أنها بحثت خلال لقاء مع سفير الاتحاد الأوروبي أكتوبر الماضي إمكانية تمويل الاتحاد الأوروبي لمشروع ريادي في الطاقة الشمسية بإحدى المناطق، كما ناقشت في أغسطس الماضي عرضا مقدما من قبل شركة "كاليون" التركية، لإقامة مشاريع لتوليد الطاقة داخل البلاد، إلا أنه لم يتم الإعلان عن أية نتائج لهذه الاجتماعات.