وقفة احتجاجية لأهالي أوباري تنديدا بهجوم حفتر على المدينة

وقفة احتجاجية لأهالي أوباري تنديدا بهجوم حفتر على المدينة

ديسمبر 08, 2020 - 21:23
القسم:

أهالي أوباري أكدوا رفضهم للحروب التي يشنها حفتر وتضامنهم مع قوات المنطقة العسكرية الجنوبية

نظم أهالي مدينة أوباري أمس الإثنين، وقفة احتجاجية، من أمام معسكر "تيندي"، التابع لآمر المنطقة العسكرية الجنوبية، تنديداً بمحاولة مليشيات حفتر اقتحامه.

وأكد الأهالي في بيان مصور، تضامنهم مع قوات المنطقة العسكرية الجنوبية، ورفضهم لأي قوات معتدية، مجددين دعمهم للدولة المدنية وللحوار وللتداول السلمي على السلطة.

وذكر أحد الأهالي أن القوة تسللت إلى المدينة في ساعات الفجر الأولى، دون تنسيق مع الأجهزة الأمنية، وقاموا بترويع الأهالي الآمنين.

وقد قامت مليشيا تابعة لحفتر بإمرة المبروك سحبان، أول أمس الأحد باقتحام مدينة أوباري، بـ نحو 50 سيارة، في محاولة للالتفاف على معسكر "تيندي"، قبل أن يتم دحرهم من قبل قوات الجيش الليبي المتمركزة هناك.

ورغم نفي الناطق باسم حفتر، أحمد المسماري مسؤوليتهم عن الهجوم، إلا أن مصادر عسكرية وإعلامية أكدت قيام حفتر بعملية تحشيد واسعة لميليشياته في المنطقة الوسطى والجنوب.

وعممت قيادات حفتر بيانا، أعلنت فيه حالة الطوارئ، ومنعت الإجازات العسكرية، وطالبت الجميع بالالتحاق بمعسكراتهم بأقصى سرعة، وهو ما فسره مراقبون بالاستعداد لأمر ما قريبا.

وعلى خلفية هذه التطورات عقد وزير الدفاع صلاح الدين النمروش اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا ضم قادة قوات الجيش الليبي، بحثوا خلاله الوضع في الجنوب الليبي وتداعيات الاعتداء الأخير.