ميلشيات حفتر تواصل التحشيد في سرت واجتماع مرتقب لملتقى الحوار الخميس

ميلشيات حفتر تواصل التحشيد في سرت واجتماع مرتقب لملتقى الحوار الخميس

ديسمبر 10, 2020 - 10:06
القسم:

قوات الجيش الليبي رصدت وصول طائرة عسكرية روسية إلى قاعدة القرضابية وتحرك حافلات من المرتزقة نحو المنطقة

أعلن الجيش الليبي رصد تحركات مشبوهة لميليشيات حفتر في مدينة سرت ومنطقة الجفرة، في حين دعت البعثة الأممية أعضاء ملتقى الحوار الليبي إلى مواصلة الحوار اليوم الخميس.

وكشف المتحدث باسم غرفة عمليات تحرير سرت الجفرة عبدالهاي ادراه في تصريحات لوكالة الأناضول أن قواتهم تعقبت طائرة عسكرية روسية هبطت في قاعدة القرضابية.

وأضاف أن الطائرة كانت تحمل  أسلحة وذخائر وعتاد عسكري، بالإضافة إلى بعض الجنود.

وأشار داره أن ذلك تزامن مع تقارير أخرى أكدت تحرك 11 حافلة ركاب تقل مرتزقة سوريين باتجاه الجفرة قادمة من الشرق، لافتا أن ميليشيات حفتر مستمرة في حشد المرتزقة والأسلحة والذخيرة لمنطقتي سرت والجفرة.

ومنذ 21 من أغسطس الماضي يسود ليبيا وقف لإطلاق النار، تنتهكه مليشيات حفتر بين الحين  والآخر، كان آخرها هجوم ميليشيا تابعة لحفتر على معسكر لقوات حكومة الوفاق الوطني المتمركزة في أوباري جنوب ليبيا.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في  23 أكتوبر الماضي إلى توصل الأطراف الليبية إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ضمن مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينة جنيف السويسرية.

وفي 12 من شهر نوفمبر الماضي أعلنت اللجنة العسكرية المشتركة خلال اجتماعها في سرت عن التوصل إلى اتفاق  ينص على بدء إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من منطقتي سرت الجفرة وبفتح الطريق الساحلي وتجميعهم في طرابلس وبنغازي لمغادرتهم في مرحلة تالية، الأراضي الليبية.