ويليامز تواصل التشاور مع أعضاء ملتقى الحوار السياسي حول آلية اختيار السلطة التنفيذية

ويليامز تواصل التشاور مع أعضاء ملتقى الحوار السياسي حول آلية اختيار السلطة التنفيذية

ديسمبر 11, 2020 - 18:03
القسم:

ويليامز: النقاشات اتسمت بالجدية وبدرجة عالية من الوعي للوضع الملح، رغم التباين في وجهات النظر

عقدت الممثلة الخاصة للأمين العام  للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز ، أمس الخميس ، إجتماعاً تشاورياً لملتقى الحوار السياسي الليبي عبر الاتصال المرئي.

وذكرت البعثة الأممية في بيان عبر صفحتها الإلكترونية اليوم الجمعة أن الاجتماع يهدف إلى " الاستماع لآراء المشاركين ومقترحاتهم حول الطريقة الأنسب والأكثر توافقية للمضي قدماً في عملية اختيار آلية لاختيار السلطة التنفيذية للفترة التحضيرية للانتخابات بحسب ما ورد في خارطة الطريق التي توافق عليها الأعضاء في لقاء تونس في نوفمبر الماضي".

وأضافت البعثة أن ويليامز عبر عن امتنانها للمناقشات البناءة والتي اتسمت بالجدية وبدرجة عالية من الوعي للوضع الملح، رغم التباين في وجهات النظر.

 ونقل اليان عن ويليامز قولها  "استمعت اليوم للعديد منكم يشددون على ضرورة الإسراع في المضي قدماً، وهذا أمر إيجابي جداً."

وأكدت ويليامز "أن الأمر بأيدي الليبيين أنفسهم وأن عليهم أن يستفيدوا من هذه الفرصة السانحة لتحقيق تقدم ملموس من شأنه أن يعيد الأمل لدى الشعب الليبي في العملية السياسية الحالية".

ولفتت البعثة إلى أنها سوف تتواصل مع كافة الأعضاء الذين تعذّر عليهم المشاركة في هذا الاجتماع لاستبيان آرائهم بشأن الطريقة الأنسب والأكثر توافقية لاختيار آلية لاختيار السلطة التنفيذية بحيث ننتقل للخطوة التالية في تنفيذ خارطة الطريق.