مجلس الأمن الدولي يعرب عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية في درنة

مجلس الأمن الدولي يعرب عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية في درنة

يوليو 20, 2018 - 09:56
القسم:

أعرب مجلس الأمن الدولي، عن قلقه المستمر إزاء الحالة الإنسانية في مدينة درنة، والوضع الذي يواجهه المهاجرون واللاجئون والنازحون داخلياً، داعين جميع الأطراف إلى احترام القانون الإنساني الدولي المعمول به.

وأكد أعضاء مجلس الأمن في بيان صادر اليوم الجمعة، دعمهم الكامل للجهود التي يبذلها غسان سلامة، من أجل تيسير عملية سياسية شاملة ذات ملكية ليبية وبقيادة ليبية بما في ذلك مواصلة تنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة.

وحث البيان جميع الليبيين على العمل معاً بروح من التسوية السلمية، والمشاركة بشكل عاجل وبنّاء من اجل ضمان توفر الظروف الفنية والتشريعية والسياسية والأمنية اللازمة لإجراء انتخابات موثوقة وشاملة وسلمية، بما في ذلك مشاركة المرأة وتمثيلها على قدم المساواة بهدف بناء ليبيا موحدة ومستقرة.

وأشار المجلس إلى التزامات القادة الليبيين، على النحو المنصوص عليه في إعلان باريس في 29 مايو، والتي تقضي بالعمل بشكل بنّاء مع الأمم المتحدة لتحقيق هذه الغاية، منوّهين إلى أن المزيد من التأخير أو العنف لن يؤدي سوى إلى إطالة أمد معاناة الشعب الليبي.

ورحب أعضاء مجلس الأمن الدولي بالإحاطة التي قدمها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، في 16 يوليو 2018، كما رحبوا بالإعلان الصادر يوم 11 يوليو 2018 بشأن استئناف المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عملها بالنيابة عن جميع الليبيين، مشددين على ضرورة أن تواصل المؤسسة عملياتها بدون عوائق.