وليامز تطلع عمداء البلديات على مستجدات الحوار

وليامز تطلع عمداء البلديات على مستجدات الحوار

ديسمبر 14, 2020 - 00:22
القسم:

العمداء بدورهم أكدوا على ضرورة الإسراع في عملية الانتقال نحو الانتخابات الوطنية

عقدت رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، أمس السبت، اجتماعا، مع عدد من عمداء بلديات ليبيا.

وقالت البعثة الأممية في تغريدة لها على حسابها الرسمي بتويتر، إن وليامز أطلعت العمداء على التقدم المحرز في المحادثات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين الليبيين.

من جانبهم، طالب عمداء البلديات بضرورة الإسراع في عملية الانتقال نحو الانتخابات الوطنية، مشددين على ضرورة التنفيذ السريع لعملية اللامركزية، بهدف تلبية الاحتياجات الأساسية للشعب الليبي، من حيث تقديم الخدمات.

يشار إلى أن رئيسة البعثة الأممية في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، التقت مع عمداء بلديات من جنوب وغرب وشرق البلاد، قبل انطلاق ملتقى الحوار الليبي أكتوبر الماضي.

وأعرب عمداء البلديات خلال اللقاء عن مخاوفهم وتوصياتهم المتعلقة بالعملية السياسية، مع التركيز على المرحلة التي تسبق الانتخابات، وأكدوا أن على الأمم المتحدة دعم تحسين الظروف الاقتصادية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين الليبيين على مستوى البلديات.

ومن المنتظر أن تنطلق غدا الإثنين محادثات بشأن مجموعة العمل الاقتصادي، في جينيف، لبحث الإجراءات الإصلاحية في ليبيا.

وسيشارك في المحادثات التي تستمر ليومين، كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وممثلين للمؤسسات الليبية الكبرى، بالإضافة إلى دولة مصر.