البريقة: وصول 34 مليون لتر بنزين إلى طرابلس

البريقة: وصول 34 مليون لتر بنزين إلى طرابلس

ديسمبر 15, 2020 - 17:11
القسم:

شركة البريقة عزت أزمة نقص الوقود الحالية، إلى التقلبات الجوية، التي أدت الى ارتفاع مستوى الأمواج، ووجود الزوابع الرعدية والأمطار المتفرقة، ما تسبب في تأخر رسو النواقل النفطية

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط، عن وصول الناقلة "أنوار إفريقيا" إلى ميناء طرابلس، وعلى متنها كمية تقدر ب34.000.000 مليون لتر من وقود البنزين (95)، مشيرة أنها ستشرع في العمليات التشغيلية للضخ والتوزيع على الشركات المعنية، لتوصيلها إلى المحطات التابعة لها.

وأكدت البريقة، أن حركات النواقل تسير بشكل طبيعي، وفق الجدول المعد لها، وقالت إنها تعمل على تذليل كل العراقيل التي تعيق عمليات التوزيع.
 
وأهابت الشركة بالمواطنين، التحلي "بروح المسؤولية"، وقالت إن الشركة مجبرة على اعتماد التوزيع المباشر من النواقل، نظرا لخروج خزانات الشركة عن الخدمة، بسبب الاشتباكات والحروب التي استهدفت مستودع طرابلس النفطي، ما خلف إصابات بليغة، تحتاج لميزانية عالية التكلفة، يتم اعتمادها وفق قوانين المشرع.

ولفتت أن إمدادات الوقود ستستمر من مستودعات الزاوية ومصراتة، إلي أن يتم حلحلة مختنق الازدحام على المحطات، وفي هذا السياق، قالت شركة البريقة أنها نسقت مع شركات التوزيع والإدارة العامة للدعم المركزي، على أن تستمر عملية التوزيع خلال الفترة الليلية.

وعزت الشركة أزمة نقص الوقود الحالية، إلى التقلبات الجوية، التي أدت الى ارتفاع مستوى الأمواج، ووجود الزوابع الرعدية والأمطار المتفرقة، ما تسبب في تأخر رسو النواقل النفطية.