وزير الدفاع المغربي يؤكد دعم بلاده لاستقرار ليبيا

وزير الدفاع المغربي يؤكد دعم بلاده لاستقرار ليبيا

ديسمبر 17, 2020 - 15:13
القسم:

تصريحات الوزير المغربي حول ليبيا، جاءت في كلمة له، ألقاها خلال الاجتماع الافتراضي لمبادرة 5+5

أكد وزير الدفاع الوطني المغربي، عبد اللطيف لوديي، دعم المملكة المغربية جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي؛ من أجل استقرار ليبيا وسلامتها الإقليمية.

تصريحات لويدي حول ليبيا، جاءت خلال مشاركته في الاجتماع الافتراضي ال 16، لمبادرة 5+5، والتي تضمّ في عضويتها، دول البحر المتوسط في قارتي أفريقيا وأوروبا، بحضور ليبيا.

وجدد وزراء دفاع الدول الأعضاء في مبادرة الدفاع “5 +5″، تأكيدهم على تعزيز التعاون الأمني في منطقة غرب المتوسط ومعالجة المخاوف المشتركة في مجال الدفاع.

وقد شارك وزير الدفاع الليبي صلاح الدين النمروش في الدورة الحالية، وثمن الجهود الدولية بشأن تسوية الصراع سلمياً في ليبيا برعاية الأمم المتحدة، مع التأكيد على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها، وعلى ضرورة إنهاء المراحل الانتقالية وإجراء انتخابات رئاسية و برلمانية وفق قواعد دستورية.

واحتضنت المملكة المغربية في مدينة بوزنيقة قرب العاصمة الرباط، ثلال جلسات للحوار الليبي في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر، في محاولة لإنهاء الأزمة الليبية.

 وما بين 23 و28 من شهر نوفمبر الماضي استضافت المغرب في مدينة طنجة محادثات جمعت عددا من أعضاء مجلس النواب، لبحث آليات اختيار المناصب القيادية والسيادية.