رسمياً : المونتينيغري "فيليبوفتش" مدرباً للمنتخب الوطني

رسمياً : المونتينيغري "فيليبوفتش" مدرباً للمنتخب الوطني

ديسمبر 18, 2020 - 15:41
القسم:

فيليبوفتش تم تعيينه مدرباً للفرسان بعد تقديم المدرب السابق "علي المرجيني" لاستقالته وطاقمه الفني

الشلماني وفيليبوفتش أثناء المؤتمر الصحفي

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، الخميس، عن تعيين المونتينيغري "زوران فيليبوفتش" مدرباً للمنتخب الوطني لكرة القدم.

جاء هذا الإعلان من خلال مؤتمر صحفي نظمه اتحاد الكرة في العاصمة طرابلس بحضور كبير من وسائل الإعلام، وبحضور رئيسه "عبدالحكيم الشلماني"ليكون المدرب الثالث الذي يشرف على حظوظ المنتخب الوطني في تصفيات أمم إفريقيا التي ستقام بالكاميرون العام المقبل، بعد التونسي فوزي البنزرتي والليبي علي المرجيني.

وشدد فيليبوفتش (67 سنة) خلال المؤتمر الصحفي، على أنه سيعمل من داخل ليبيا لتعزيز الدافع الوطني لدى اللاعبين، وأضاف أنه سيبدأ بمتابعة مباريات منتخبات الشباب وأندية الأهلي طرابلس والاتحاد والاهلي بنغازي في مسابقات الأندية الأفريقية، لتكوين فكرة على إمكانيات اللاعبين في ظل توقف نشاط البطولة التي تمنى أن تنطلق سريعاً.

وسيكون أمام فيليبوفتش التحدي الأكبر عندما يبدأ فرسان المتوسط رحلة تصفيات كأس العالم "قطر 2022" حيث أوقعته القرعة في مجموعة صعبة مع المنتخب المصري والغابوني.

يذكر أن المدرب زوران لا يمتلك سجل كبير في تاريخه، باستثناء تتويجه مع ريد ستار بلغراد بلقب كأس صربيا ومونتنغرو العام 2002، كما أنه تولى تدريب منتخب مونتنغرو لمدة ثلاثة أعوام 2007-2010، ثم درب فريق غولدن أروس، الجنوب أفريقي في موسم 2010-2011.