بلدية طرابلس المركز تتسلم شحنة انسولين مقدمة من إيطاليا

بلدية طرابلس المركز تتسلم شحنة انسولين مقدمة من إيطاليا

يوليو 21, 2018 - 18:39

تسلمت بلدية طرابلس المركز، شحنة من عقار الانسولين لمرضى السكري مقدمة من الحكومة الإيطالية ضمن برامج المساعدات الدولية التي تشرف عليها منظمات الأمم المتحدة.

وقال المجلس البلدي طرابلس المركز، إن عميد البلدية عبدالرؤوف بيت المال استلم الشحنة من مندوب المنظمة الدولية للهجرة IOM التابعة للأمم المتحدة وتم تسليمها مباشرة لمخازن الامداد الطبي طرابلس بحضور مسؤولي المخازن العامة للإمداد .

وأوضح المجلس البلدي، أن كمية الأنسولين التي تم استلامها تكفي لمدة ثلاثة أشهر وستوزع على 11 مرفقا صحيا تقدم خدماتها لمرضى السكر في بلدية طرابلس المركز.

وأشارت البلدية إلى أن استلام الشحنة يأتي في اطار دعم الاتحاد الأوروبي لليبيا في المجال الصحي وإهداء من ايطاليا لمبادرة نيقوسيا التي تعنى بالعمل بين بلديات #ليبيا وبلديات الاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات الصحية والتدريب والإدارة المحلية .

وكانت المنظمة الدولية للهجرة أعلنت الأسبوع الماضي توزيع عقار الإنسولين على سبع بلديات ليبية هي طرابلس وغريان وطبرق وبنغازي والزنتان وسرت وسبها، بالتعاون مع منظمة الصحة الدولية ووزارة الصحة الليبية وبدعم من وزارة الداخلية الإيطالية.