رئيس وزراء البوسنة يستقبل وفد مؤسسة الاستثمار الخارجي

رئيس وزراء البوسنة يستقبل وفد مؤسسة الاستثمار الخارجي

ديسمبر 19, 2020 - 18:55
القسم:

وقد جرى خلال الزيارة، وضع آليات للتواصل بين شركة الاستثمارات الخارجية الليبية والمؤسسات المعنية بالاستثمار في البوسنة

استقبل رئيس وزراء البوسنة والهرسك، وفدا من الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، برئاسة مدير عام الشركة سالم حنيش، وذلك لبحث آفاق التعاون وفرص الاستثمار بين ليبيا والبوسنة.

ووفقا للسفارة الليبية في البوسنة، فقد شارك في اللقاء عدد من المسؤولين من الطرفين، بينهم القائم بالأعمال بالوكالة بالسفارة الليبية المعتصم بالله جمال الضاوي، والمسؤول عن ملف البوسنة والهرسك في إدارة التعاون بوزارة الخارجية الليبية عادل امبية.

وأوضح رئيس الشركة الليبية للاستثمارات الخارجي، أن زيارة الوفد الليبي تستهدف تعزيز التعاون المشترك وفرص الاستثمارات، مثمنا "العلاقات المتميزة" التي تربط البلدين، وما تقدمه الحكومة البوسنية من تسهيلات في مجال الاستثمار.

وكشف حنيش عن تلقي ليبيا عروضا، لفرص استثمار كبيرة، في مجالات حيوية متعددة في البوسنة، وقد جرى خلال الزيارة الحالية، وضع آليات للتواصل بين شركة الاستثمارات الخارجية الليبية والمؤسسات المعنية بالاستثمار في البوسنة، وفق قوله.

إلى ذلك، أكد القائم بالأعمال بالوكالة بالسفارة الليبية على أهمية مراجعة جميع الاتفاقيات بين البلدين والسعي لتفعيلها، وأن تعقد الدورة الثانية من اللجنة المشتركة في أقرب فرصة.

كما لفت إلى ضرورة تيسير إجراءات إصدار تأشيرات الدخول لليبيين، وإلى تفعيل اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين، وإعادة الخط التجاري بين طرابلس وسراييفو.

من جهته، رحب رئيس الوزراء البوسني بالوفد الليبي، معربا عن تطلعه لتنمية علاقات التعاون مع دولة ليبيا، وأن تساهم زيارة الوفد الليبي في تحقيق هذا الهدف.