قوة حماية طرابلس تطالب بتوضيح سبب عدم تنفيذ بنود اتفاق سرت

قوة حماية طرابلس تطالب بتوضيح سبب عدم تنفيذ بنود اتفاق سرت

ديسمبر 20, 2020 - 12:38
القسم:

القوة أبدت  استغرابها من التأخير المتعمد في تطبيق مخرجات محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 

طالبت قوة حماية طرابلس رؤوساء وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5  بتوضيح سبب تأخير وعرقلة تنفيذ بنود الاتفاق الذي تم في مدينة سرت في نوفمبر الماضي.

وأعربت القوة في بيان نشرته السبت على صفحتها بموقع فيسبوك عن استغرابها من التأخير المتعمد في تطبيق مخرجات محادثات اللجنة العسكرية المشتركة في جولتها السادسة التي انعقدت بمدينة سرت.

وقالت القوة:  "بعد أن توسمنا خيرًا بالإعلان وبشكل نهائي عن وقف إطلاق النّار، وإجتماع اللجنة وخروجها بعشر نقاط مفصلية لم يطبق منها بندًٌ واحدً إلى الآن"، متسائلة: "هل هناك أياد خفية وراء هذا التأخير المتعمد، ومن المستفيد من وراء كل هذا التأخير ,بنود أو نقاط اتفاق اللجنة كانت واضحة وصريحة وتصب في صالح الشعب وتُرضي جميع الأطراف".

وأشارت إلى أن أهم النقاط التي لو طبقت لقُطع الطريق أمام أي نزاع من الممكن أن يقع , هو تشكيل قوة عسكرية مشتركة من قبل لجنة إخلاء خطوط التماس، تقوم بفتح الطريق وتأمينه للمواطنين، وتشرف على إبعاد الأسلحة الثقيلة من المدن، وترحيل المرتزقة خارج البلاد،  مشددة على أن "مصير حياة العديد من أبناء شعب ليبيا أمانة بين يدي أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة".