وزارة الخارجية: انتهاء المهمة الثالثة لفريق المحكمة الدولية في ليبيا

وزارة الخارجية: انتهاء المهمة الثالثة لفريق المحكمة الدولية في ليبيا

ديسمبر 23, 2020 - 16:54
القسم:

وزارة الخارجية طمأنت أسر الضحايا بأن يد العدالة ستطال الجناة، وأن زمن الإفلات من العقاب قد ولى

أعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الأربعاء، انتهاء المهمة الثالثة لفريق المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية في ليبيا، مؤكدة التزامها بقرار مجلس الأمن 1970 لسنة 2011، والتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية والترحيب بزيارة فريقها المستمر لليبيا.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، سبقت هذه المهمة زيارتان منفصلتان من مكتب المدعية العامة للمحكمة الدولية إلى ليبيا في شهري يوليو وسبتمبر الماضيين، تركز عملهما على معاينة المقابر الجماعية بمدينة ترهونة، وتوثيق شهادات أهالي الضحايا بالمدينة، إضافة إلى شهادات أهالي ضحايا قصف الكلية العسكرية بطرابلس، والمهجرين من المنطقة الشرقية.

واجتمع الفريق مع وزير الدفاع بشأن الألغام المزروعة جنوب العاصمة طرابلس، وفريق المحققين بمكتب النائب العام، والمدعي العام العسكري، وخبراء الطب الشرعي، والهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، وجهاز المباحث الجنائية بشأن الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان لا سيما جرائم المقابر الجماعية، وفق البيان.

وطمأن وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيانها أسر الضحايا بأن يد العدالة ستطال الجناة، وأن زمن الإفلات من العقاب قد ولى، على حد تعبيرها.