اجتماع تقابلي للدفاع والعمل ورئاسة الأركان لبحث إدماج المقاتلين

اجتماع تقابلي للدفاع والعمل ورئاسة الأركان لبحث إدماج المقاتلين

ديسمبر 23, 2020 - 23:03
القسم:

تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة، وإنشاء مركز تدريبي متخصص، لتدريب الشباب، ضمن برنامج متكامل

اجتماع تقابلي بين وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الليبي ووزير العمل (طرابلس 23 -12-2020)

اجتمع صباح اليوم الأربعاء، وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، صلاح الدين النمروش، رفقة رئيس الأركان العامة، الفريق أول ركن محمد الحداد، مع وزير العمل والتأهيل، المهدي الأمين، وتناول اللقاء، استيعاب القوى المساندة للجيش الليبي في الدفاع عن العاصمة طرابلس، داخل مؤسسات الدولة.

وبحث الاجتماع، الذي عقد بمقر وزارة العمل، بطرابلس، آلية تأهيل وإدماج القوي المساندة،  ووضع السياسات الملائمة، لتمكين هؤلاء الشباب من الانخراط في حياة اجتماعية وممارسة نشاط اقتصادي، يضمن الحياة الكريمة.

وأوضحت وزارة العمل أن الاجتماع بحث استيعاب عدد من القوي المساندة ضمن المؤسسات الإدارية، وكيفية تأهيل وتدريب الراغبين في العمل، ضمن المؤسسات الأمنية والشرطية والعسكرية.

واطلع المسؤولون، خلال الاجتماع، على نتائج عمل اللجنة المشتركة، المكلفة بحصر القوي المساندة، كما تم بمشاركة اللجان الفنية بوزارة العمل، تقديم عرض مرئي حول مقترح وزارة العمل للإدماج، وفق التصور المبدئي للجنة المشتركة.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة فنية مشتركة، وإنشاء مركز تدريبي متخصص، لتدريب الشباب، ضمن برنامج متكامل.   

من جهتها، قالت وزارة الدفاع، إن الخطوة تأتي في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لتدريب وتأهيل الشباب، وإنجاز هذا العمل، وفق مشروع وطني مُحكم، يساهم في بناء الدولة المدنية.