وزارة الاقتصاد تؤكد حرصها على توفير الدقيق والحفاظ على سعر رغيف الخبز

وزارة الاقتصاد تؤكد حرصها على توفير الدقيق والحفاظ على سعر رغيف الخبز

ديسمبر 24, 2020 - 10:53
القسم:

الوزارة تعمل على حلحلة الصعوبات التي تواجه شركات مطاحن الدقيق وأهمها فتح منظومة الاعتمادات لتوريد القمح والدقيق

أكد وكيل وزارة الاقتصاد والصناعة لشؤون الاقتصاد رجب خليل حرص الوزارة على توفر مادة الدقيق بالسوق المحلي والمحافظة على سعر رغيف الخبز.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد ، الاربعاء، بحضور مدير إدارة الشؤون التجارية بالوزارة ورئيس قسم الأسعار بالوزارة وممثلين عن شركات مطاحن الدقيق العامة والخاصة ورئيس وأعضاء نقابة الخبازين وذلك لبحث سير العملية الإنتاجية بشركات مطاحن الدقيق ومخزون القمح المتوفر لديها.

وناقش الاجتماع المشاكل والصعوبات التي تواجه شركات مطاحن الدقيق والأعلاف في عملها وسبل تذليلها وبحث الالية المناسبة لضمان استمرار العملية الإنتاجية وانسياب مادة الدقيق بالسوق المحلي.

وأوضح "رجب خليل" أن الوزارة تعمل على حلحلة كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه شركات مطاحن الدقيق أهمها فتح منظومة الاعتمادات التي لها تأثير مباشر من خلال توريد القمح والدقيق.

وأضاف أن الاجتماع خلص لجملة من التوصيات سيتم احالتها للمجلس الرئاسي تهدف الى توفير احتياطي من هذه المادة المهمة لدى شركات مطاحن الدقيق العامة والخاصة لضمان انسياب مادة الدقيق بالسوق المحلي بشكل طبيعي واستمرار عمل المخابز وفق قرار وزارة الاقتصاد بشأن ضوابط تصنيع رغيف الخبز وتحديد أسعاره.