خلال لقائها السراج.. الهيئة الطرابلسية تؤكد على ضرورة تجنيب طرابلس أي حرب أخرى

خلال لقائها السراج.. الهيئة الطرابلسية تؤكد على ضرورة تجنيب طرابلس أي حرب أخرى

ديسمبر 24, 2020 - 12:49
القسم:

الهيئة أبدت أستعدادها لأداء دورها المدني في المساهمة في تهدئة الأوضاع داخل العاصمة

التقى رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ، الاربعاء، مع رئيس الهيئة الطرابلسية وبعض أعضاء لجنتها التنفيذية لمناقشة جملة من المواضيع التي تهم الِشأن العام.

وقالت الهيئة عبر صفحتها على فيسبوك إن اللقاء تركز حول ثلاثة محاور ، أولها السلم الاهلي واستقرار العاصمة حيث أكدت على ضرورة تجنيب طرابلس اي حرب اخرى ، وأبدت أستعدادها لأداء دورها المدني في المساهمة في تهدئة الأوضاع داخل العاصمة.

وتطرق النقاش إلى الاجسام السياسية القائمة ودورها في عام 2021 وملامح خارطة الطريق المتوقعة، وكذلك دور لجنة الحوار والدور الأممي لضمان آلية تطبيق خارطة الطريق في اطار مخرجات برلين وإمكانية الوصول الى الانتخابات على قاعدة دستورية في الموعد المحدد لذلك.

وتناول اللقاء الوضع المؤسسي خلال فترة حكومة الوفاق الذي لم يكن في المستوى المطلوب كنتيجة لتطبيق منطق المحاصصة دون وجود معايير تشترط فيها الكفاءة والخبرة مما تسبب في وجود العديد من الأخطاء أدت الى تذمر بين الناس، بحسب الهيئة.

استعرض المجتمعون الخطط التي يمكن من خلالها تحقيق قيام الدولة المدنية دولة المؤسسات دولة القانون التي تعتمد على الكفاءات وليس المحاصصة في ظل حكومة وطنية.