آكار: نجاح التعاون العسكري مع ليبيا وأذربيجان جذب انتباه العالم إلى تركيا

آكار: نجاح التعاون العسكري مع ليبيا وأذربيجان جذب انتباه العالم إلى تركيا

ديسمبر 25, 2020 - 18:06
القسم:

وقال وزير الدفاع  "بينما كانت تركيا في الماضي, تستورد حتى بندقية المشاة، باتت اليوم من الدول البارزة, المنتجة, والمصدرة, لمختلف منظومات الأسلحة"

قال وزير الدفاع التركي, خلوصي آكار, إن الجيش التركي, جذب انتباه الرأي العام العالمي، بما حققه من نجاح, من خلال تعاونه في مجال التدريب العسكري, مع ليبيا وأذربيجان. 

وأضاف آكار, في كلمة له الجمعة, بمناسبة فعالية "أسبوع الابتكار التركي", أنه بينما كانت تركيا في الماضي, تستورد حتى بندقية المشاة، باتت اليوم من الدول البارزة, المنتجة, والمصدرة لمختلف منظومات الأسلحة, بما في ذلك, بنادق المشاة, والسفن الحربية, والفرقاطات, والمسيرات المسلحة, وغير المسلحة, والمدافع, والقاذفات الصاروخية، ومروحيات "أتاك"، والذخائر الذكية.

وقال وزير الدفاع التركي, إن بلاده تقدم لقوات الحكومة الليبية الشرعية, المعترف بها من قِبل الأمم المتحدة، التدريب والاستشارات, والدعم في المجال العسكري, والصحي, والإنساني, بالإضافة إلى تفكيك المتفجرات.

وجدد وزير الدفاع التركي تأكيده, على  أن الدعم الذي تقدمه تركيا لحكومة الوفاق، يأتي تنفيذا لمذكرتي تفاهم, للتعاون الأمني, وترسيم الحدود البحرية.