الحديد والصلب تطالب الرئاسي بجملة تدابير عاجلة

الحديد والصلب تطالب الرئاسي بجملة تدابير عاجلة

ديسمبر 27, 2020 - 23:07
القسم:

جاء ذلك خلال لقاء ممثلي الشركة مع نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق اليوم السبت

التقى مسؤولون بشركة الحديد والصلب اليوم السبت بنائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق لاطلاعه على المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأوضحت الشركة على صفحتها بموقع فيسبوك أن الاجتماع تناول مشاكل العجز في الطاقة بعنصريها الغاز الطبيعي والكهرباء وانعكاساتها السلبية على عمليات نشاط الشركة.

وطالب ممثلو الشركة بضرورة إجراء صيانة عاجلة لمحطة كهرباء الحديد والصلب من خلال المبالغ المخصصة من الدولة بميزانية 2020م، وتوجيه المؤسسة الوطنية للنفط والشركة العامة للكهرباء لتوفير احتياجات الشركة الحالية والمستقبلية من الغاز الطبيعي والطاقة الكهربائية.

وتطرق الاجتماع إلى الديون والتعويضات المالية لصالح الشركة على الدولة وضرورة دفعها، بالإضافة إلى تمويل خطط التطوير وفق المشروعات المطروحة حاليا وحث الصناديق المالية المحلية على ذلك.

وعلى صعيد الاستثمار، ناقش الحاضرون دعم الدولة للاستثمار في خامات الحديد في موريتانيا، ودعم الشركة بتسهيل عملية تصدير منتجاتها عن طريق شركات التصدير والاستيراد المحلية، إلى جانب التواصل مع الاتحاد الأوروبي لإعفاء الشركة من الرسوم المفروضة من قِبل الاتحاد. 

من جانبه، أبدى معيتيق تجاوبه و"تفهمه" للإشكاليات المطروحة، ووعد باتخاذ كافة التدابير العاجلة لحلحلتها، ومتابعتها بشكل مباشر مع الجهات ذات العلاقة في الداخل والخارج.