دار الإفتاء تحذر من فتاوى التطبيع "المضللة"

دار الإفتاء تحذر من فتاوى التطبيع "المضللة"

ديسمبر 30, 2020 - 20:59
القسم:

وبينت درا الإفتاء أن مقاومة التطبيع فرض على كل الأمة الإسلامية

حذر مجلسِ البحوث والدراسات الشرعية بدار الإفتاءِ الليبية، كافة المسلمين، مِن الاستماع إلى "الفتاوى المضللة"، التي تبرر التطبيع مع الكيان الصهيوني، بدعوى طاعةِ ولي الأمرِ، أو غيرذلك من المبرراتِ.

وقال المجلس، في بيان له اليوم الأربعاء، إن خطر التطبيع مع الصهاينةِ، لا يقتصر اليوم على التفريطِ في أولَى القبلتين، ودعمِ العدوّ المحتلِّ في جرائمهِ اليوميةِ، بهدم البيوتِ على رؤوس ساكنيها بأرضِ فلسطين فحسب، بل وعلى معتقداتِ المسلمين وشعائِرهم الدينية وقيمَهُم.

وبيَّن أن ما تقوم به الإمارات المتحدة، باسمِ التسامحِ الدينيّ "زورًا وبهتانًا"، من تلاعب بخلطِ شعائرِ الإسلامِ بالطقوسِ اليهوديةِ، لهو تشويهٍ وتحريفٍ للدينِ وهدمٍ لقواعده.

ومن ذلك افتتاحُهم للمعابدِ والمدارس اليهودية بعد زيارةِ الحاخاماتِ لهم، وإقامةُ الحفلاتِ الدينيةِ اليهودية المشتركةِ، وبناؤُهم ما سمّوهُ البيت الإبراهيمي، الذي يجمع الإسلامَ واليهوديةَ والنصرانيةَ في زعمهم، وما أظهروهُ في ذلك من تحريفِ الأذانِ وخلطِهِ بالترانيم اليهودية، وتركيبِ صلاةٍ بعضُها من صلاةِ المُسلمين وبعضُها طقوسٌ يهوديةٌ، وفق نص البيان.

واستنكرُ المجلس "المظاهرِ المخزيةِ"، الموالية لدولةٍ محاربةٍ معتدية، حاثا المسلمين جميعا، علمائهم وخطبائهم ومدونيهم وعامتهم، إلى إنكار هذا الأمر، والخروج في وقفات احتجاجية، مبينا أنّ مقاومته فرضٌ على كل الأمةِ.