انطلاق العام الدراسي الجديد بعد إجازة استثنائية بسبب "كورونا"

انطلاق العام الدراسي الجديد بعد إجازة استثنائية بسبب "كورونا"

يناير 02, 2021 - 18:30
القسم:

 مئات الآلاف من الطلاب عادوا إلى مدارسهم صباح اليوم السبت وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا

بدأ اليوم السبت العام الدراسي الجديد في منطقة غرب ليبيا الخاضعة لسلطة حكومة الوفاق الوطني، بعد "إجازة إجبارية" استمرت قرابة 8 أشهر بسبب جائحة كورونا.

واستقبلت الفصول الدراسية صباح اليوم، طلاب المرحلة الابتدائية من الصف الأول وحتى الصف السادس، في حين سيلتحق زملائهم من المرحلة الإعداداية بالفصول الدراسية في الثالث والعشرين من الشهر ذاته، بحسب وزارة التعليم.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت نوفمبر الماضي عن خطة العام الدراسي لعام 2020-2021  وأكدت أنها أعدت خطة متكاملة تشمل مختلف المراحل، بإشرف لجان مختصة لضمان سير السنة الدراسية بسلاسة وانتظام. 

وأوضحت أن الطلبة سيدرسون مدة 24 أسبوعاً مقسمة إلى فصلين، لافتة أنها ألغت الامتحانات النصفية والنهائية واستبدلتها باختبارات دورية يجريها الطلاب نهاية كل حصة دراسية.

ووفقاً للخطة الجديدة، فلن يتعيّن على الطلاب الحضور إلى المدرسة بشكل يومي؛ بل سيتلقى الطلبة بعض الدروس عن طريق المنصات التعليمية واستخدام تقنية التعلم عن بعد.

وفي السياق، أصدر المجلس الرئاسي الخميس، قرارا بإلغاء عطلة يوم (السبت) وجعله دواما دراسيا لكافة المراحل الدراسية.

يُذكر أن المجلس الرئاسي أوقف الدراسة بكافة المؤسسات التعليمية في  14 من مارس الماضي، ضمن سلسلة إجراءات شملت إغلاق كافة المنافذ البرية والجوية، وإغلاق المساجد وصالات الأفراح، إلى جانب إيقاف المناشط الثقافية والرياضية، في محاولة لمنع تسلل فيروس كورونا المستجد كوفيد-19إلى ليبيا، الذي لم ينتشر في البلاد آنذاك.