باشاغا يشارك في حملة "شاركوا" للتشجير

باشاغا يشارك في حملة "شاركوا" للتشجير

يناير 02, 2021 - 20:07
القسم:

الحملة انطلقت اليوم بمتنزه النقازة بإشراف جهاز الشرطة الزراعية، ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية

شارك وزير الداخلية "فتحي باشاغا" في الحملة الوطنية للتشجير التي انطلقت اليوم السبت بمتنزه النقازة تحت شعار "شاركوا"، بإشراف جهاز الشرطة الزراعية، ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية.

وأكد "باشاغا" في كلمة له بالمناسبة على ضرورة الاهتمام بالغابات والمتنزهات والحدائق بالدولة من خلال نشر الوعي الثقافي بين أبناء المجتمع؛ من أجل الحفاظ على البيئة والغطاء النباتي، وردع كل من تُسوّل له نفسه الاعتداء على هذه الغابات والمتنزهات والحدائق وقطع أشجارها أو إتلافها لأنها ملك لكافة أبناء الشعب الليبي، والمحافظة عليها واجب وطني على الجميع.

وأشاد "باشاغا" بهذه الحملة والتي تأتي من منطلق الحِرص والحفاظ على إعادة إحياء الغابات والحدائق المنتزهات، وللمحافظة على التوازن البيئي، مؤكداً على ضرورة تقديم كافة الدعم لمثل هذه الحملات للحفاظ على كافة المنتزهات وإعادة إحياءها.

وقام "باشاغا" بغرس أوّل شتلة لانطلاق هذه الحملة الوطنية التي شارك فيها وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية، ووزير المواصلات، ورئيس جهاز الشرطة الزراعية، ومسؤول ملف مكافحة الإرهاب بالمجلس الرئاسي، ومنظمات المجتمع المدني، والهلال الأحمر، وعدد من منتسبي وزارة الداخلية من ضباط وضباط صف وموظفين، وأعضاء من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية، وحركة الكشاف والمرشدات.

يشار إلى أنَّ هذه الحملة ستشمل كافة الغابات والحدائق والمنتزهات لإعادة إحياءها بعدما تم إهمالها خلال السنوات الماضية، وسيتولى جهاز الشرطة الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية الإشراف على هذه الحملة وتقديم كلِّ الدعم لها.