ليبيا تودع قامة من قامات الطب.. الدكتور صالح نغموش

ليبيا تودع قامة من قامات الطب.. الدكتور صالح نغموش

يناير 03, 2021 - 23:01
القسم:

يعد الفقيد قامة من قامات الطب في ليبيا ومن أوائل خريجي كلية الطب بعد تأسيسها

ودَّعت ليبيا ومدينة تاجوراء على وجه الخصوص، أمس السبت، الدكتور الطبيب صالح نغموش بعد مشوارٍ من العطاء امتدَّ لأكثر من ثلاثين عاما، كان خلالها مثالاً يُحتذى به في الخُلق والأدب والأمانة قبل أن يكون مثالا في التطبيب.

شهد له المرضى بالتواضع الجم، والأريحية في التعامل، والبشاشة التي لا تفارق وجهه رغم ضغوط العمل في المستشفيات العامَّة التي آثر العمل بها رغم ما بها من تحديات.

نعاه زملاؤه في الوسط الطبي، وطلابه الذين كان لهم مربّيا قبل أن يكون معلما، وناصحا لا يجحد بمعلومة أو خبرة أو تقديم خدمة لكل مَن يقصده، قريبا كان أو غيره.

وُلد الدكتور صالح محمد نغموش في تاجوراء 1952 ميلادية، وكان من أوائل خرّْيجي كلية الطبّ في ليبيا بعد تأسيسها ، قبل أن يسافر إلى بريطانيا لاستكمال دراسته للزّمالةِ.

إلا أنه وعلى عكس ما دأب عليه الكثيرون، لم يستهوه "خبز المدينة" كما يقال، ورجع الفقيد إلى بلاده مُؤثرا  تسخير خبرته لخدمة مواطنيه، رغم امتلاكه ما يؤهله لتولي مركزا مرموقا في الخارج يؤمن له حياة فارهة.

ووفقا لعائلته التي تحدَّثَت إليها ليبيا أوبزرفر فقد رحل الفقيد بعد صراع طويل مع المرض كان خلالها صابرا كتوما، واجه المرض بجلد ورضا، لا تسمع له شكوى، رغم ما كان يعانيه من ألم وإرهاق.