النمروش: حقّ شهداء الكلية العسكرية دَيْن في رقبتنا

النمروش: حقّ شهداء الكلية العسكرية دَيْن في رقبتنا

يناير 05, 2021 - 00:08
القسم:

وزير الدفاع أكد أن حقّ شهداء الكلية العسكرية سيظلّ دَيْنا لحين الاقتصاص من المعتدين والمجرمين ومن وراءهم

قال وزير الدفاع صلاح الدين النمروش الاثنين، إن العالم فُجِع وهو يرى المشاهد المروعة للقصف الإماراتي الذي طال الكلية العسكرية في طرابلس منذ عام.

 

وأضاف النمروش في كلمة له بمناسبة مرور عام على قصف الكلية أن ضحايا القصف  كانوا يتدرّبون للمساهمة في بناء دولتهم، عندما أغارت عليهم طائرة إماراتية "وطّأ لها ثلة من أبناء جلدتنا سيلعنهم التاريخ ويلعنهم اللاعنون".

 

وتابع أن القصف الطلبة العزل الذين تحوّلوا إلى أشلاء كان بهدف الانتقام من بلد مسالم أراد العيش بكرامته، وينعم بحريته، بعيدا عن الهيمنة الخارجية والحكم الديكتاتوري الذي أفلت شمسه إلى غير رجعة، على حد تعبيره.

 

ولفت النمروش إلى أن هؤلاء الشهداء الذين شيّعتهم أمهاتهم بالزغاريد سوف يبقون فخرا لليبيا على طول الزمن، وستعطّر رائحة دمائهم فضاء طرابلس.

 

وأكد وزير الدفاع أن حقّ شهداء الكلية العسكرية سيظلّ دَيْنا لحين الاقتصاص من المعتدين والمجرمين ومن وراءهم.

 

وأوضح أن ما يُعزّي الليبيين في هؤلاء الشهداء هو أن الكلية العسكرية خرّجت منذ أيام رفاقهم لتبني بهم الجيش الليبي المنشود.

 

ويُصادف اليوم الاثنين الـ 4 من يناير مرور عام على القصف الإماراتي الداعم لمجرم الحرب خليفة حفتر الذي طال الكلية العسكرية في منطقة الهضبة في طرابلس وخلّف 30 شهيدا على الأقل وأعدادا من الجرحى.