الوطنية للنفط والكهرباء تبحثان تعزيز أوجه التعاون

الوطنية للنفط والكهرباء تبحثان تعزيز أوجه التعاون

يناير 05, 2021 - 20:52
القسم:

الأجتماع تطرق إلى تأثير الأوضاع الأمنية و شح الميزانيات على استكمال مشاريع التطوير لدى الجانبين

التقى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الثلاثاء ، مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وئام العبدلي لبحث سبل التعاون بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بتزويد محطات الكهرباء بمختلف أنحاء البلاد بكميات الغاز الطبيعي لضمان استمرار عملها.

وقالت المؤسسة ، في بيان عبر صفحتها على فيسبوك، أن الأاجتماع تطرق للصعوبات والمشاكل التي تقف عائقا في عمليات التزويد، وكذلك تأثير الأوضاع الأمنية و شح الميزانيات على استكمال مشاريع التطوير لدى الجانبين.ل

وأضافت المؤسسة أن "صنع الله" اقترح على الشركة العامة للكهرباء بضرورة التركيز على مشاريع الطاقات البديلة كالطاقة الشمسية وخاصة في المناطق التي تبعد عن شبكة خطوط الغاز ويكون ذلك بديل مناسب لتوفير الطاقة الكهربائية بتكاليف منخفضة.

 من جانبه أكد " العبدلي" أن شركة الكهرباء لديها مشاريع هامة ستعمل من خلالها على سد العجز في الطاقة الكهربائية وتسعى جاهدة لتنفيذها بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط.

وأشارت المؤسسة إلى أن اللقاء حضره كلا من أبو القاسم شنقير عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة ، وعبد الحكيم المزوغي، عضو مجلس الادارة بالشركة العامة للكهرباء ، إلى جانب مسؤولين من الجانبين.